إعــــلانات

فيديو.. عيوب صادمة بطائرة إيرباص A350

فيديو.. عيوب صادمة بطائرة إيرباص A350

أقدمت شركة إيرباص على إلغاء عقد مع الخطوط الجوية القطرية لشراء 50 طائرة من طراز “إيه 321 نيو”. ما قد يرهن نجاح صفقة أخرى بينهما لشراء طائرة إيه 350 الأكبر بقيمته 600 مليون دولار.

واتهمت إيرباص الخطوط الجوية القطرية بالتحريض على إيقاف محلي لطائرات A350. من أجل المطالبة بالتعويض عن عيوب سطحية مزعومة، وإنهاء طلب منفصل لطائرة”إيه 321 نيو”.

من جانبها، ردت الخطوط الجوية القطرية بطريقة غير مسبوقة، على قرار إيرباص. حيث قامت بنشر مقطع فيديو يشير إلى ضعف التصنيع لطائرات إيرباص.

ويظهر الفيديو، أن العيوب ليست سطحية وأحدها يضر بنظام الحماية من الصواعق في الطائرة.

عيب آخر يترك الهيكل المركب الأساسي معرضًا للرطوبة والأشعة فوق البنفسجية. فيما تشمل العيوب الأخرى الشقوق والأضرار.

كما أكد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن شركة الطيران الخليجية. أوقفت تشغيل 20 طائرة من طائرات A350 طويلة المدى في نزاع استمر لأشهر حول الطلاء. والأضرار الأخرى السطحية التي دفعت الشركة أيضًا إلى وقف المزيد من عمليات التسليم.

ووجد تحقيق لرويترز نُشر يوم الاثنين أن خمس شركات طيران أخرى على الأقل أثارت مخاوف بشأن عيوب سطحية. منذ دخول الطائرة A350 الخدمة. وفي بعض الحالات امتد الضرر أسفل الطلاء إلى طبقة الحماية من الصواعق.

وقالت شركة إيرباص، التي أكدت حتى وقت قريب أن المشكلة تقتصر على الخطوط الجوية القطرية. إن الطائرة آمنة وإنها تتفهم السبب الجذري للمشكلة.

كما قالت شركة الطيران الوطنية القطرية إنها ستوقف بشكل تدريجي طائراتها من طراز A350s التي يبلغ عددها 53 طائرة. بناءً على أوامر من الجهة المنظمة لها. إلى أن يتم تأكيد أسباب ما وصفه الشهود بظهور البثور ونتؤات على هيكل بعض الطائرات.

من جانبها، صرحت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي. بأنه لا يوجد مؤشر على أن تدهور الطلاء والحماية” يؤثر على هيكل أو سلامة A350.

وحتى الآن الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الوحيدة التي أوقفت الطائرات.

رابط دائم : https://nhar.tv/9W1hp
إعــــلانات
إعــــلانات