إعــــلانات

فيلم قنديل البحر يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا

فيلم قنديل البحر يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا

يعرض الفيلم الروائي القصير “قنديل البحر” للمخرج الفرانكو-جزائري داميان أونوري في الدورة ال69 لمهرجان كان السينمائي الدولي جنوب فرنسا، الّتي تعقد فعالياتها من 11 إلى 22 ماي الجاري، وفقا للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي .

وسيقدّم الفيلم المنتج في نوفمبر 2015، وهو الفيلم الجزائري الوحيد في المهرجان خارج المنافسة ضمن قسم نصف شهر المخرجين. وهو فضاء مخصص للإنتاجات السينمائية الجديدة. ويسمح هذا القسم الذي سيحضره 15 مشاركا بين مخرج ومهني من 15 بلدا بوضع الأفلام المشاركة مع نهاية المهرجان على الإنترنيت من أجل رفع نسبة مشاهدتها.  ويتطرق فيلم ” قنديل البحر” ومدّته 40 دقيقة، لوضعية المرأة في المجتمع الجزائري من خلال قصة الأم الشابة نفيسة التي تتعرض للإعتداء من طرف مجموعة من الرجال بأحد الشواطيء وفقا لما جاء في تقديم هذا العمل.

وأنتج هذا العمل الذي كتب له السيناريو مشاركة كل من المخرج والممثلة الجزائرية عديلة بن ديمراد من طرف مؤسسة إنتاج جزائرية وهو من أداء عديلة بن ديمراد ونبيل عسلي وعزيز بوكروني وآخرين. و من جهة أخرى يحضّرالمخرج الجزائري أمين سيدي بومدين بفيلمه الجديد أبو ليلى، الذي مازال في طور المعاينة ضمن ورشة Cinéfondation المخصّصة للمنتجين الشباب من أصحاب الأفلام الواعدة حيث يسمح هذا الفضاء لهؤلاء المنتجين بإيجاد شركاء من أجل إتمام مشاريعهم السينمائية.

رابط دائم : https://nhar.tv/zdI2d
إعــــلانات
إعــــلانات