إعــــلانات

في 25 ولاية.. عرض 424 وعاء عقاري للمستثمرين بداية من الأسبوع المقبل

في 25 ولاية.. عرض 424 وعاء عقاري للمستثمرين بداية من الأسبوع المقبل

كشف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عمر ركاش، اليوم الأحد بالعاصمة، عن اعتزام الوكالة عرض 424 وعاءا عقاريا جديدا تابعا للدولة. موزّعا على 25 ولاية لفائدة المستثمرين بغرض إنجاز مشاريع اقتصادية، وذلك بدءا من الأسبوع المقبل.

جاء هذا خلال كلمة ألقاها على هامش توزيع مقررات الإستفادة المؤقتة من أوعية عقارية تابعة للأملاك الخاصة للدولة بغرض إنجاز مشاريع إستثمارية. بحضور مدير ديوان الوزير الأول، مراد سليمان بن عامر، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق لعريبي. بالإضافة كذلك إلى وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، ووزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، وولاة للجمهورية. بالإضافة كذلك إلى ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي، كمال مولى، إضافة إلى مديرين عامين لمؤسسات اقتصادية عمومية.

وأوضح ركاش أنّ الوكالة ستعرض تدريجيا على المنصة الرقمية للمستثمر. الأوعية العقارية الـ 424 الممتدة على مساحة إجمالية تفوق 320 هكتارا. وتوجد هذه العقارات التي ستعرض على دفعات في 25 ولاية. من بينها 10 ولايات لم تشملها العملية الأولى للعرض العقاري وهي، الأغواط، سكيكدة، المدية، ورقلة، برج بوعريريج، عين الدفلى. إن صالح، غرداية، تيسمسيلت والطارف.

وأضاف ذات المتحدث، أنه ستمّ عرض الأوعية العقارية مستقبلا بصفة آنية. موضّحاً أنّ كل وعاء عقاري سيعرض مباشرة بمجرد صبه في الحافظة العقارية للوكالة. دون انتظار وضع رزنامة خاصة كما هو عليه الأمر حاليا.

كما أكّد المدير العام للوكالة، التزام الأخيرة بمواصلة جهودها لتبسيط الإجراءات. وتسهيل الفعل الاستثماري عبر التحسين المستمر لخدمات المنصة الرمية للمستثمر.

رابط دائم : https://nhar.tv/pAsd4
إعــــلانات
إعــــلانات