إعــــلانات

قبل نهاية فيفري.. دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية

قبل نهاية فيفري.. دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية
أدوية

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن با احمد، اليوم الاثنين، أن  دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية سيكون جاهزا خلال الأيام القادمة. كما سيتم إعادة اعتماد مجموع الموزعين قبل نهاية شهر فيفري 2022.

وسبق لوزارة الصناعة الصيدلانية، أن نشرت عبر حسابها على الفيسبوك قائمة الأدوية المتوفرة في الصيدليات. كما ضمت القائمة ما يقارب 2200 تخصص في 23 فئة علاجية، وتشمل الأدوية المستوردة والمصنعة محليًا.

وتم  في هذا الإطار إعداد القائمة على أساس مقاربة توافقية وشاملة مع مجموع المتعاملين الصيدلانيين والشركاء الاجتماعيين من أجل أن تشكّل معيارا وطنيا. بهدف مزدوج، إعداد قائمة الأدوية المتوفرة بغية إعلام الأطباء الواصفين و الصيادلة. قابلة للتعويض من قبل هيئات الضمان الاجتماعي يتم توزيعها من طرف الصيادلة الخواص.

طالع أيضا:

مدراء المؤسسات الصيدلانية مجبرون على التصريح بكميات المادّة الأولية والمخزون المتوفر

كما دعت وزارة الصناعة الصيدلانية، المدراء التقنيين للمؤسسات الصيدلانية، أنه بالإضافة إلى المعلومات الواجب التصريح بها أسبوعيا. بخصوص حالات المخزونات للتصنيع. تم تحديث النموذج المتعلّق بهذه التصريحات.

ويحتوي النموذج الجديد على خانة إضافية بخصوص التصريح بكميات المادّة الأولية المتوفرة بالموافقة لعدد وحدات البيع الممكن تصنيعها.

كما أكدت على إجبارية إرسال التصريح الأسبوعي للمخزون يوم الخميس من كل أسبوع قبل الساعة 12:00 نهارا إلى البريد الإلكتروني [email protected]

بالإضافة الى إجبارية إشعار وتبليغ مديرية اليقظة الإستراتيجية بأي تغيير في برامج الإنتاج في أجل أدناه 3 أشهر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9VDDp
إعــــلانات
إعــــلانات