إعــــلانات

قتيلان و20 جريحا في اعمال شغب بولاية قفصة التونسية

قتيلان و20 جريحا في اعمال شغب بولاية قفصة التونسية

لقي شخصان مصرعهما رميا بالرصاص وأصيب نحو 20 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة منهم ضابط في الجيش التونسي خلال مشادات وقعت اليوم الجمعة بمدينة “المتلوي” بولاية قفصة جنوب غرب تونس.

واوضحت وزارة الداخلية التونسية في بيان اصدرته اليوم الجمعة أن اعمال العنف والشغب  تواصلت لليوم الثاني على التوالي وشارك فيها  نحو ألف شخص  واستخدمت خلالها بنادق الصيد والزجاجات الحارقة والعصي والتراشق بالحجارة.

      وقد تدخلت  قوات الأمن مدعومة بوحدات من الجيش التونسي من اجل تفريق المشتبكبن مستعملة القنابل المسيلة للدموع .

وحسب وزارة الداخلية التونسية فان هذه الاشتباكات قد أسفرت عن مقتل شاب وفتاة جراء إصابتهما بعيارات نارية من بنادق صيد علاوة على اصابة أكثر من 20 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

وأبرز بيان الوزراة  أن ضابطا من الجيش التونسي قد أصيب خلال هذه المشادات بجروح نتيجة طلقة نارية من بندقية صيد كما تعرضت  شاحنة عسكرية الى محاولة لاضرام النار بها بواسطة زجاجة حارقة .

ولفتت وزارة الداخلية التونسية في بيانها إلى أن السلطات المعنية فتحت تحقيقا للكشف عن ملابسات هذه الأحداث وتتبع مقترفيها وإيقاف بعض العناصر الذين ثبت ضلوعهم في هذه الأعمال الإجرامية.

وكانت هذه الأحداث قد إندلعت أمس الخميس أمام مقر شركة “فوسفات قفصة” في مدينة المتلوي من محافظة قفصة الواقعة على بعد نحو 350 كيلومترا جنوب غرب تونس العاصمة.

وقد أسفرت الاشتباكات أمس الخميس عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة وذلك قبل تدخل قوات الأمن والحرس الوطني (الدرك الوطني) بإطلاق الرصاص في الهواء لتفريق المشاركين فيها وتهدئة الأوضاع.

وحسب  بيان وزارة الداخلية التونسية فإن تلك الأحداث التي تجددت اليوم الجمعة إندلعت على خلفية” صدور بلاغ كاذب لا أساس له من الصحة” تم تعليقه بمقر شركة “فوسفات قفصة ” تضمن مزاعم بأن الشركة تنوي إنتداب مجموعة كبيرة من الأعوان للعمل بمناجم المتلوي وتقسيم نسب الإنتدابات بين قبائل وعروش هذه المنطقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/bpNeo
إعــــلانات
إعــــلانات