إعــــلانات

قتيل في مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين في الضفة الغربية

بقلم وكالات
قتيل في مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين في الضفة الغربية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

إندلعت مواجهات متقطعة بعد ظهر الجمعة بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في أماكن مختلفة من الضفة الغربية وفقا لشهود عيان أدت إلى مقتل فلسطيني قبل ساعات من تقديم طلب عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة. وقتل الشاب الفلسطيني بعد إصابته بالرصاص خلال مواجهات مع مستوطنين في قرية قصرة شمال الضفة الغربية، وفقا لما أعلنه مصدر طبي في مستشفى رفيديا في مدينة نابلس الذي نقل إليه.

وأفاد المصدر في المستشفى أن الشاب عصام بدران (37 عاما) قتل بعد إصابته في العنق برصاص حي في قرية قصرة جنوب نابلس، كما نقل ثلاثة آخرون إلى المستشفى إثر إصابتهم برصاص مطاطي، واندلعت المواجهات في قصرة بعد أن هاجم نحو خمسين مستوطنا القرية ورشقوا نوافذ منازلها بالحجارة وفقا لشهود عيان، فقام أهالي القرية بإلقاء الحجارة أيضا على المهاجمين.

وتدخل الجيش الإسرائيلي لوقف المواجهات. وأعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن الجنود الذين وصلوا إلى المكان للفصل بين الطرفين تعرضوا لهجوم بالحجارة من مجموعة مكونة من 300 فلسطيني، وأفادت المتحدثة أن الجنود أطلقوا رصاصا مطاطيا وغازا مسيلا للدموع.

وكان مستوطنون يهود أشعلوا النيران في مسجد قرية قصرة أوائل الشهر الحالي وكتبوا شعارات معادية للإسلام مما أثار إدانات فلسطينية، واندلعت اشتباكات أيضا في مناطق الإحتكاك كحاجز قلنديا العسكري وقرى نعلين وبلعين والنبي صالح وقرب المستوطنات في الخليل ونابلس.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية أعلنت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان لوكالة فرانس برس أن طفلا فلسطينيا يبلغ من العمر ثمانية أعوام أصيب بجروح عندما دهسته سيارة يقودها مستوطن يهودي قرب مدينة الخليل الجمعة، ودهس المستوطن الفتى فريد جبر على طريق رقم 60 على مدخل مستوطنة كريات أربع المتطرفة جنوب الضفة الغربية وفقا لشهود العيان مشيرين إلى أن السيارة دهسته وغادرت بعدها دون توقف.

ووصل المسعفون الفلسطينيون وقوات الآمن الإسرائيلية إلى المكان ونقلت سيارة إسعاف إسرائيلية الفتى ليعالج في مستشفى إسرائيلي، وأفاد الشهود أن رجلين من أقارب الفتى اعتقلا بعد جدال كلامي مع الشرطة حول أي سيارة إسعاف يجب أن تأخذ الفتى.

ومن ناحيتها أكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن فتى فلسطينيا أصيب في حادث سير نقل بعدها إلى مستشفى إسرائيلي، مشيرة إلى أن الفتى أصيب بشكل بليغ في الحادث، وأكدت المتحدثة أيضا اعتقال شخصين بسبب مهاجمة رجل شرطة في الموقع.

رابط دائم : https://nhar.tv/3MFqO
إعــــلانات
إعــــلانات