إعــــلانات

قدماء طلبة الفنون الجميلة يعرضون لوحاتهم برواق علي معاشي

قدماء طلبة الفنون الجميلة يعرضون لوحاتهم برواق علي معاشي

افتتح معرض يضم لوحات قدماء طلبة المدرسة الوطنية للفنون الجميلة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

افتتح معرض يضم لوحات قدماء طلبة المدرسة الوطنية للفنون الجميلة و المدرسة العليا الوطنية للفنون الجميلة اليوم الثلاثاء برواق علي معاشي الواقع بمقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين (ساحة أول ماي  الجزائر العاصمة).

و يضم المعرض الذي تنظمه النقابة الوطنية للفنانين بمناسبة احياء اليوم الوطني للفنان حوالي ستين لوحة منجزة وفقا لتقنيات و أساليب مختلفة من بينها الأسلوب التصويري.

و من بين لوحات الفنانين المشاركين في هذا اللقاء الذين يقارب عددهم الأربعين  ترد لوحات رسامي الجيل الأول من بينهم طالب عكاشة الذي عرض لوحات بالأسلوب شبه التصويري مستوحاة من التراث و نور الدين شرغان الذي عرض لوحات بالأكريليك و الألوان الفاتحة على الكتان.

و عرض رشيد رجاح ثلاثة لوحات بالأسلوب التصويري تبرز جمال الأبواب العتيقة في حين فضل رابح محجوبي الأسلوب شبه التصويري و تطرق إلى ثراء الأزياء و التقاليد العريقة.

كما أبرز محمد لعبيدي و نذير قلاطي ثراء التراث بحيث أن الأول أنجز لوحاته على الخزف بالأسلوب التقليدي “الزليج” و ذلك باستعمال ألوان معاصرة (الوردي و البرتقالي و البنفسجي الفاتح) في حين أنجز الثاني لوحات باستعمال ثرية بالألوان على حلي من منطقة القبائل مرصعة بالمرجان. و من جهته  عرض محمد بومعيزة زخرفات استلهمت مواضيعها من مشاهد يومية من الماضي في منطقة الصحراء و لوحة بفن الخط بالأسلوب التقليدي. و سبق تدشين هذا المعرض الذي سيتواصل إلى غاية نهاية الأسبوع المقبل بلقاء صحفي نشطه الفنان مراد الباز و هو ممثل النقابة الوطنية للفنانين الذي قدم لمحة وجيزة عن نشاطات النقابة.

رابط دائم : https://nhar.tv/B7gYQ
إعــــلانات
إعــــلانات