إعــــلانات

قرار بغلق الإقامة السياحية “2 TOUR” ملك رجل الأعمال “الثعلب” المبحوث عنه بغرداية

قرار بغلق الإقامة السياحية “2 TOUR” ملك رجل الأعمال “الثعلب” المبحوث عنه بغرداية
صورة من الأرشيف

غلق 4 إقامات سياحية أخرى لا تملك الرخص و تفتح أبوابها وتستقبل الأجانب والسفراء

الثعلب تحصل على صفقة من الخطوط الجوية الجزائرية لمبيت طواقم الطائرات رغم عدم إمتلاكه سجل تجاري لإقامة سياحية

أصدر والي ولاية غرداية بإقتراح من مديرية السياحة قرار بغلق 5 اقامات سياحية من بينها الإقامة السياحية 2 TOUR ملك رجل الأعمال الهارب المدعو ” الثعلب”.

و الذي صدر في حقه أمر بالقبض من محكمة غرداية بتهم النصب و الإحتيال و الذي من بين ضحاياه مدير صحة سابق قام بالنصب عليه و الإستيلاء على منزل يقع بمنطقة سطاوالي بالجزائر العاصمة.

و باعه لإبن الجنرال مناد نوبة و كان يستغل إسم عدد من المسئولين لأجل النصب على ضحاياه.

و حسب المعلومات المتوفرة للنهار فإن الإقامات السياحية التى كانت تفتح أوابها منذ عشرات السنين لا تتوفر على الوثائق المطلوبة على غرار الإقامة السياحية 2 TOUR.

حيث لا يتوفر ملفها لذى مديرية السياحة لا على سجل تجاري لإقامة سياحية ولا رخصة إستغلال و لا شهادة مطابقة و بالرغم من ذلك كانت تفتح أوابها و تستقبل الأجانب و سفراء دول بها بدون أي تأمين عن المخاطر.

و الأدهى و الأمر أن صاحبها “الثعلب” تحصل على عقد مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية لمبيت طواقم الطائرات التى تحط بمطار النوميرات بغرداية وفق مناقصة على الرغم من عدم إمتلاكه سجل تجاري لإقامة سياحية أو حتى ترخيص لنشاط سياحي .

و قامت اللجنة الولائية للوقاية بتفقد عدد كبير من الإقامات السياحية بناء على تقارير أمنية و إدارية وردت الى المصالح المختصة حول نشاط عدد من الإقامات السياحية بدون أي ترخيص و بدون مراعاتها للقانون 99.01 الذي ينظم نشاط إفتتاح الإقامات السياحية و الفنادق ليتم إكتشاف خروقات جمة بهذه الإقامات السياحية التى تفتتح أوابها بدون أي مراعات لقوانين الجمهورية ليتم إقتراح قرار بالغلق من مديرية السياحة وهو ما أمضاه والي ولاية الى غاية إستكمال ملفاة هذه الإقامات لتراعي قوانين الجمهورية .

و ينتظر فتح تحقيق في طريقة حصول رجل الأعمال الثعلب على عقد من الخطوط الجوية الجزائرية بالرغم من عدم إمتلاكه سجل تجاري لإقامة سياحية حيث كشفت مصادر النهار أن المعني قدم سجل تجاري خاص بمرقد و بالرغم من ذلك فاز بالصفقة التى شاركت فيها فنادق فخمة .

رابط دائم : https://nhar.tv/YJeag
إعــــلانات
إعــــلانات