إعــــلانات

قسنطينة: شرطة ديدوش مراد تحل قضايا سرقة مركبات داسيا لوغان

قسنطينة: شرطة ديدوش مراد تحل قضايا سرقة مركبات داسيا لوغان

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد بأمن دائرة حامة بوزيان بأمن ولاية قسنطينة. من حل قضايا سرقة مركبات من نوع داسيا لوغان مع ايقاف المشتبه فيه الرئيسي الذي يبلغ 39 سنة. قدم أمام النيابة المحلية بمحكمة زيغود يوسف الابتدائية رفقة شريكيه البالغين من العمر 34 و37 سنة.

وقائع القضية تعود لشكاوى ثلاث ضحايا اثنان منهم تعرضا لسرقة مركبتيهما والثالث تعرض لمحاولة سرقة مركبته. أين باشرت الضبطية القضائية تحقيقاتها بالتنسيق مع الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد قضايا عالجتها هاته الأخيرة. و تمكنت فيها من وضع حد لشبكة وطنية اختصت في سرقة هاته المركبات.

وتبين من ضمن أفراد الشبكة وجود شخصين اشتبهت فيهما الضبطية القضائية لذات الأمن الحضري. وتم تحديد هوية أحدهما باستغلال كاميرا مراقبة

التحقيق مكن من الوصول إلى المشتبه فيه الرئيسي الذي تم توقيفه من قبل قوات الشرطة للأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد.

طالع أيضا:

حجز قرابة 25 كلغ من الكيف المعالج و 30 ألف قرص مهلوس بسعيدة و قسنطينة

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، بحر الأسبوع المنصرم، من حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج و الأقراص المهلوسة بولايتين.

وفي هذا السياق، وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمكنت ذات المصالح في عمليتين متفرقتين، على مستوى كل من ولايتي سعيدة وقسنطينة،

من تفكيك نشاط شبكتين إجراميتين مختصتين في الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي هذا الشأن، العملية الأولى، تمت تحت إشراف السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سعيدة، أسفرت عن توقيف  شخصين مشتبه فيهما، مع حجز 24 كلغ و900 غرام من الكيف المعالج، وحجز مركبة كانت تستعمل في نقل المخدرات، فيما لا يزال  شخصين في حالة فرار.

بينما العملية الثانية تمت تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، حيث تم توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم، وحجز 29.880 كبسولة من نوع بريغابالين 300 ملغ و50 ملغ.

كما تم إيداع المشتبه فيهم رهن الحبس المؤقت عن جنايات القيام بطريقة غير مشروعة بحيازة، عرض للبيع ونقل وتخزين مواد مخدرة بطريقة غير مشروعة،

في إطار جماعة إجرامية منظمة باستحضار مركبة ذات محرك – النقل والتخزين، الشراء قصد البيع للمؤثرات العقلية.

طالع أيضا:

قسنطينة: الدرك يوقف شخصين ويحجز 2400 قرص مهلوس

قسنطينة: الدرك يوقف شخصين ويحجز 2400 قرص مهلوس

كما تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني، التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية قسنطينة، من تفكيك شبكة إجرامية تتاجر في الأقراص المهلوسة.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن الشبكة تتكون من شخصين “ع.ف” البالغ من العمر “40 سنة”. و (أ.ج) البالغ من العمر “46 سنة”. بتهمة المتاجرة غير الشرعية بالأقراص المهلوسة.

وأضاف البيان، أن وقائع القضية تعود إلى ورود معلومات مؤكدة إلى أفراد الفصيلة، مفادها وجود شخصين يقومان ببيع الأقراص المهلوسة. بحي جنان الزيتون بلدية قسنطينة.

و استغلالا للمعلومة تم وضع خطة محكمة للإطاحة بهما متلبسين بعملية البيع. بعد تفتيشهما تفتيشا دقيقا عثر بحوزتهما على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة.

كما تم توقيف المشتبه فيهما واقتيادهما إلى مقر الفصيلة لمواصلة التحقيق معهما، بعد استكمال التحقيق،

واستيفاء كامل الإجراءات القانونية اللازمة أسفرت العملية عن حجز حوالي 2400 قرص مهلوس نوع بريغابالين. ومبلغ مالي قدره 23000دج. بالإضافة إلى تحرير ملف قضائي ضد المعنيين وتقديمهما أمام العدالة.

رابط دائم : https://nhar.tv/3cfLF
إعــــلانات
إعــــلانات