إعــــلانات

قسنطينة: وفاة طفل وإصابة 3 أشخاص إثر احتراق شقة ببوذراع صالح

قسنطينة: وفاة طفل وإصابة 3 أشخاص إثر احتراق شقة ببوذراع صالح

تسبب إندلاع حريق بإحدى العمارات نشب اليوم الإثنين، في وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة بولاية قسنطينة.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فقد نشب منذ قليل حريق بإحدى عمارات حي بوذراع صالح بالضبط في شقة بالطابق الاول للعمارة c8. كما خلّف هذا الحريق الذي لم يعرف سببه وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات جراء الاختناق بالغازات المحروقة. و الذي فارق الحياة بمستشفى البير بعد اسعافه و اجلائه في حالة حرجة.

كما تسبب الحريق الذي اندلع في الشقة إصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة وهم والدة الضحية و اخوه البالغ من العمر 4 سنوات و كذلك احد جيرانهم. كانت لهم صعوبة في التنفس جراء استنشاقهم للغازات المحروقة ليتم اسعافهم و نقلهم الى ذات المستشفى.

الحريق خلف ايضا احتراق كلي للشقة قبل ان يتم اخماده من طرف مصالح الحماية المدنية. التي سخرت لهذه العملية 3 شاحنات اطفاء و سيارتي اسعاف. بالإضافة كذلك إلى ضابطين و 18 عون حماية مدنية. كما تم وضع جهاز حماية في المكان لتجنب أي طارئ فيما فتحت الجهات الأمنية تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث.

طالع أيضا

قسنطينة : الدرك يطيح بشبكة لشركة وهمية تبيع دواء مغشوش

قسنطينة: نساء ضمن شبكة إجرامية أسّست شركة وهمية لبيع أدوية مقلّدة

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بولاية قسنطينة، من تفكيك شبكة إجرامية مكوّنة من 11 شخصا. قاموا بتأسيس شركة وهمية لتسويق وتوزيع أدوية مقلدة.

وحسب بيان لمصالح الدرك الوطني، فإن الشبكة الإجرامية تتكون من 07 نساء و04 رجال. تتراوح أعمارهم مابين ” 25 و 39 سنة”. قاموا بتأسيس شركة وهمية تقوم بتسويق وتوزيع أدوية مقلدة عبر مختلف ولايات الوطن.

وأضاف البيان، إلى أن وقائع القضية تعود إلى شكوى مرفوعة من طرف المؤسسة الصيدلانية للإستيراد “SANDOZ” بخصوص تسويق دواء “OMNITROP” مقلد ومغشوش. من طرف إحدى شركات توزيع الأدوية بولاية قسنطينة. ليتم على إثر ذلك فتح تحقيق معمق في القضية. كما تم مراسلة مديرية الصحة والسكان لولاية قسنطينة والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية من أجل سحب دواء OMNITROP المقلد من الصيدليات.

كما تم تكثيف عنصر الإستعلام والتحري، ليتم تحديد مكان تواجد الشركة المسماة bridge pharma بقسنطينة. والتي قامت بتسويق دواء OMNITROP المقلد. بالإضافة كذلك إلى المتاجرة بالأدوية المستعملة في الطب البشري بطريقة غير شرعية. عن طريق عدم الفوترة لصالح زبائنها من الصيدليات. مع عدم إحترام شروط تخزين الأدوية. حيث تبين من خلال التحقيق أنها شركة وهمية تنشط دون رخصة قانونية.

وأسفرت العملية عن حجز: 34 علبة من دواء OMNITROP مقلد الصنع. كمية معتبرة من الأدوية من مختلف الأنواع (166 منتوج صيدلاني) بقيمة مالية تتجاوز 02 مليار سنتيم. 28 كبسولة من دواء بريغابالين. وكذا 10 أجهزة إعلام آلي بكامل لواحقها + طابعتين. بالإضافة إلى 07 هواتف نقالة كان يستعملها أفراد الشبكة. و 05 أختام كانت تستخدم في مختلف محررات الشركة الوهمية. بالإضافة إلى فواتير و وصولات توزيع الأدوية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/3eI30
إعــــلانات
إعــــلانات