إعــــلانات

قصف “البوليزاريو” لا يتوقف..وقوات الإحتلال المغربي تستمر في تكبّد الخسائر!

قصف “البوليزاريو” لا يتوقف..وقوات الإحتلال المغربي تستمر في تكبّد الخسائر!

كشفت وزارة الدفاع الصحراوية، اليوم الأربعاء، في بيان لها، عن الهجمات التي قامت بها على قوات المخزن أمس الثلاثاء واليوم.

وجاء في البيان، إن البوليزاريو، واصل لليوم الـ 377، هجماته المركزة على تخندقات قوات الاحتلال المغربية على طول جدار الذل والعار.

وأوضح البيان، بأن مقاتلي الجيش الصحراوي، استهدفوا، اليوم الأربعاء  قوات الاحتلال المغربي بمنطقة فدرة المرس قطاع حوزة.

أما امس الثلاثاء، فإستهدف قصف “البوليزاريو” مواقع القوات المخزنية بقطاعي ام ادريكة والمحبس وبمناطق تجالت الطلح واكويرة ولد ابلال.

وتستمر هجمات اسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي مستهدفة قوات الاحتلال المغربي.

والتي تكبدت خسائر فادحة في الارواح والمعدات على طول جدار الذل والعار.

نفذ الجيش الصحراوي، اليوم الثلاثاء هجمات جديدة ضد مواقع جنود الإحتلال المغربي.

وحسب البيان العسكري رقم 376، فإن هذه هجمات الجيش الصحراوي استهدفت قوات الإحتلال المغربي بمنطقة تجالت الطلح بقطاع أم ادريكة ومنطقة اكويرة ولد ابلال بقطاع المحبس.

وتستمر هذه الهجمات مستهدفة قوات الاحتلال المغربي. التي تتكبد خسائر فادحة في الارواح والمعدات على طول جدار الذل والعار، يضيف البيان.

طالع أيضا: الجيش الصحراوي يشن هجمات جديدة ضد مواقع الجيش المغربي

نفذ جيش التحرير الشعبي الصحراوي، أمس الاثنين، هجمات جديدة ضد مواقع قوات الاحتلال المغربية. واستهدفت هذه الهجمات مواقع قوات الاحتلال المغربي، بمنطقتي “فدرة التمات” بقطاع حوزة. وكذا “أم الدكن ” بقطاع البكاري، مرتين متتاليتين، كما استهدفت منطقة “سبخة تنوشاد” بقطاع المحبس.

وكانت مفارز متقدمة من الجيش الصحراوي، قد استهدفت مواقع القوات المغربية المحتلة، بمنطقة “فدرة لمرس”  بقطاع حوزة.

وتتواصل هجمات وحدات جيش البوليزاريو منذ 13 نوفمبر 2020، ردا على الخرق المغربي السافر لاتفاق وقف اطلاق النار. وكذا استهدافا لقوات الاحتلال المغربية التي تكبدت خسائر في الأرواح والمعدات على طول الجدار الرملي ( جدار الذل والعار).

طالع أيضا: غوتيريس: قضية الصحراء الغربية هي قضية إنهاء استعمار

كشف الامين العام للامم المتحدة اونطونيو غوتيريس ان هيئته تتعامل مع قضية الصحراء الغربية على أنها قضية إنهاء استعمار. كما إعتبر اونطونيو غوتيريس الصحراء الغربية “إقليما غير متمتع بالحكم الذاتي ومسألة تتعلق بإنهاء الاستعمار”، مشددا على ضرورة التوصل إلى حل سياسي، عادل ودائم يكفل لشعب الصحراء الغربية حقه في تقرير مصيره.

وفي التقرير الأخير لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الصحراء الغربية نوه الامين العام بقرارات لجنة المسائل السياسية الخاصة بإنهاء الاستعمار. كما جدد غوتيريس بتعامل مجلس الأمن الدولي مع قضية الصحراء الغربية باعتبارها مسألة تتعلق بالسلام والأمن.

من جهة أخرى دعا الامين العام إلى ضرورة التوصل إلى حل سياسي عادل دائم يقبله الطرفان يكفل لشعب الصحراء الغربية الحق في تقرير مصيره. وأن استئناف الأعمال العدائية بين المغرب وجبهة البوليساريو يشكل انتكاسة كبيرة في المساعي الرامية إلى إيجاد حل سياسي لهذا النزاع الذي طال أمده.

وفي ذات التقرير كشف غوتيريس تدهور الحالة في الصحراء الغربية تدهورا كبيرا منذ أخر تقرير له. وواصل غوتيريس، قائلا “الآن أكثر من أي وقت مضى، بات التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم يقبله الطرفان ويكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره.”

قصف مدمر للجيش الصحراوي على قوات “المخزن”

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/d0qc2
إعــــلانات
إعــــلانات