إعــــلانات

قضية الطلبة: الفصل في مصير المؤثرين الأربعاء المقبل

قضية الطلبة: الفصل في مصير المؤثرين الأربعاء المقبل
صورة مركبة

من المقرر أن تفصل غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة الأربعاء المقبل، في قضية النصب على الطلبة، التي جرت 11 متهما إلى السجن.

كما أنه ومن بين المتهمين، مؤثرين على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتقدمهم المتهم ” ب.فاروق” المعروف باسم” ريفكا”. و”نوميديا لزول” و” ستانلي”، على غرار المتهم الرئيسي “ر.اسامة” ووالدته “سعاد”.

وحسب المعلومات المتوفرة حول القضية، فإن هيئة دفاع المتهمين الموقوفين، استأنفت أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء. أين أصدر أمرا بايداع 11 متهما رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق.  كما وضع 3 متهمين تحت الرقابة القضائية. ويتعلق الامر بالفتاة القاصر المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم ” إيناس عبدلي”. وكذا كل من “ب.محمد امين”، و”ت.نسيم”.

كما أنه ومن المقرر أن تفصل غرفة الاتهام في أمر المتهمة “نوميديا لزول” التي وجهت لها في هذه القضية. تهمة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية. على غرار باقي المتهمين الذين يتابعون بتهم ثقيلة ذات طابع جنائي. كما تتعلق بجناية تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يضمنها النشاط المبني. في إطار جماعة إجرامية منظمة، وجناية الاتجار بالأشخاص المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة ذات طابع عبر الحدود الوطنية

وكذا جناية مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج. جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية. جنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية، والنصب الموجه إلى الجمهور.

وتسببت قضية النصب التي تعرض لها طلبة جامعيين ضجة كبيرة وخاصة لدى الرأي العام. بعد تفجيرها على مواقع التواصل الاجتماعي، من طرف عشرات الضحايا. بعد اكتشافهم بوقوعهم في مكيدة
صاحب الشركة الوهمية futur GATE  المدعو ” أسامة “. الذي استعان بمؤثرين معروفين على منصات التواصل الاجتماعي ابرزهم “فاروق. ب” المعروف باسم “ريفكا”. إلى جانب “نوميديا لزول” و” إيناس ع. فاطمة الزهراء”. وابركان محمد المدعو “ستانلي”، للترويج لشركته لاستقطاب أكبر عدد من الضحايا من فئة المتمدرسين، الراغبين بإكمال دراستهم بالخارج.

وكيل الجمهورية بدار البيضاء يكشف وقائع خطيرة في القضية

كما كان وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء “فكير رضا” قد كشف عن وقائع خطيرة اكتست طابعا اجراميا. في أعقاب التحريات التي باشرتها مصالح الامن بالعاصمة. أين أكد أن المتهمين كانوا ينشطون ضمن شبكة إجرامية منظمة مختصة في تهريب البشر والاتجار بهم. وعليه تم الايقاع بما يقارب 80 شخصا في مصيدة الشركة الوهمية.

كما كشف وكيل الجمهورية أن التحريات في ذات القضية قادت أن بعض المتهمين كانوا ينسقون عملياتهم الاحتيالية مع أطراف أجنبية بالدول السالفة الذكر، مستغلين فئة الطلبة الجامعيين. كما استعانوا داخل الوطن، ببعض الوجوه المؤثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي للترويج لهذه الخدعة.

إلى ذلك مكنت التحريات من تم تحديد مقرات هذه الشركة الوهمية على مستوى بعض ولايات الوطن. كالجزائر العاصمة وعنابة ووهران وفي الخارج، ويذكر منها : Word staudycenter wscalert، nista caramel.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/aVyIo
إعــــلانات
إعــــلانات