إعــــلانات

قضية جمال بن اسماعيل.. بعض منفذي الجريمة أصدقائه

قضية جمال بن اسماعيل.. بعض منفذي الجريمة أصدقائه

كشف دفاع الطرف المدني المتأسس بقضية مقتل جمال بن اسماعيل، المحامي عبد المجيد سيليني، أن المتهمون في القضية بعضهم أصدقائه. حيث يقدر عددهم بثلاث اشخاص،  أين سبق وأن إلتقاهم قبل الجريمة المروّعة وكان في تواصل معهم. باعتبار أن الضحية كان يتردد على المنطقة. وكانت آخرها يوم مقتلها أين تنقل من مسقط رأسه تضامنا وسكان المنطقة الذين تضرروا من الحرائق المفتعلة.

كما أكد المحامي أن القضية لها أبعاد سياسية، أريد بها استهداف امن واستقرار الوطن. باعتبار أن الجزائر بلد قاري وله دور محوري هام.

دفاع جمال بن اسماعيل: الجريمة نفذت بتدبير مسبق وخطة حبكتها أيادي خارجية

كما أجلت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء، محاكمة 102 متهما بينهم 97 متهما موقوفا و في قضية حرق وقتل والتنكيل بجثة جمال بن اسماعيل ببلدية الاربعاء ناثيراثن  الى الدورة الجنائية المقبلة.

جاء تأجيل محاكمة المتهمين الـ102 بعدما طالبت هيئة دفاع الطرف المدني، من الهيئة  بإحضار الأقراص المضغوطة و وتوفير أجهزة السمعي البصري بسعي من النيابة، للاستناد عليها كأدلة اقناع خلال مجريات المحاكمة. وبسبب غياب دفاع بعض المتهمين في  قتل جمال بن اسماعيل.

وشهدت المحاكمة العلنية للمتهمين في تنكيل جثة جمال، تعزيزات أمنية مشددة قبيل وصولهم للمحكمة. نظرا لأهمية القضية التي شغلت الرأي العام المحلي والدولي خلال صائفة العام المنصرم. والتي تزامت وموجة الحرائق التي شهدتها عديد ولايات الوطن.

في حين، باشر القاضي المحاكمة بالمناداة على اطراف القضية بدءا بالمتهمين الذين يتواجد منهم 9 في حالة فرار. ثم الاطراف المدنية، يتقدمهم المدعو نور الدين بن اسماعيل  والد الضحية جمال بن اسماعيل. و 30 شرطيا تابع للأمن الحضري لتيزي وزو ، إلى جانب اتصالات الجزائر لولاية تيزي وزو.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/qFoWl
إعــــلانات
إعــــلانات