إعــــلانات

قهوة مزغران الجزائرية الأولى عربيا والعاشرة عالميا

قهوة مزغران الجزائرية الأولى عربيا والعاشرة عالميا

لطالما اعتبرت الجزائر واحدة من البلدان التي يكون فيها الطعام هو الأكثر تنوعًا ونوعية في الذوق. من خلال مناطقها المختلفة، تقدم أطباقًا متنوعة للغاية من حيث جوانبها ونكهاتها وأيضًا من حيث أصولها.

وبهذا احتلت القهوة الجزائر المرتبة العاشرة عالميا. حيث تم تصنيفها من قبل موقع TasteAtlas من بين أفضل القهوة في العالم.

واحتل الكابوتشينو الإيطالي المرتبة الأولى عالميا في ترتيب أحسن قهوة. والكابتشينو هي قهوة إيطالية مصنوعة من الإسبريسو والحليب الرغوي.

تم الاستمتاع به في المقاهي النمساوية في القرن الثامن عشر. يعود أول ذكر لكلمة كابتشينو في إيطاليا إلى ثلاثينيات القرن الماضي. ولكن في ذلك الوقت كان المشروب مغطى بالكريمة المخفوقة، ثم اكتسب شكله الحالي مع اختراع آلة الإسبريسو.

يتم تقديم الكابتشينو الإيطالي التقليدي دائمًا في أكواب صغيرة ، والتي يتم تسخينها مسبقًا أحيانًا. ويتم تحضيرها عن طريق سحب جرعة واحدة أو مزدوجة من الإسبريسو. ثم يتم تغطيتها بحليب خفيف ورغوة على البخار. النسبة الموصى بها في إيطاليا هي أن يكون لديك رغوة أكثر من السائل.

نظرًا لشعبيته خارج إيطاليا ، يمكن أن يختلف الكابتشيني اختلافًا كبيرًا عن نسخته الإيطالية الأصلية.

ويمكن الاستمتاع به طوال اليوم، بينما نادرًا ما يشربه الإيطاليون في فترة ما بعد الظهر.

ومن المثير للاهتمام، يقال أن اسم الكابتشينو مستوحى من رهبان Capuchin. من المفترض أن مزيج الألوان من القهوة والحليب يشبه تلك الموجودة في أردية Capuchin.

الاسبريسو الإيطالي في المرتبة الثانية عالميا

Espresso هو اسم مشروب القهوة وطريقة تخمير القهوة التي نشأت في إيطاليا. في الوقت الحاضر يتم تحضيره في جميع أنحاء العالم باستخدام آلة إسبرسو. اخترعها أنجيلو موريوندو في تورينو عام 1884. عن طريق إجبار كمية صغيرة من الماء الساخن تحت ضغط عالٍ من خلال حبوب البن المطحونة ناعماً.

يتم خلط القهوة المستخدمة في صنع الإسبريسو من عدة تحميص ونتيجة للتخمير المضغوط. تتركز نكهات المشروبات بشكل كبير، مع قوام سميك وشبه شراب.

وبالتالي ، يحتوي الإسبريسو على مادة الكافيين أكثر من مشروبات القهوة الأخرى. لذلك يتم تقديمه تقليديًا على شكل جرعة. يوجد فوق كل إسبرسو جيد الصنع رغوة رغوية ذات قوام كريمي، تُعرف باسم الكريما.

إلى جانب اللقطة القياسية ، يمكن أيضًا تقديم الإسبريسو على شكل دوبيو وريستريتو ولونجو.

علاوة على ذلك ، يمكن مزجه مع الحليب أو الكريمة. لذلك فهو أساس للعديد من مشروبات القهوة الأخرى مثل كافيه لاتيه ، كافيه أمريكانو ، كابتشينو أو كافيه ماكياتو.

قهوة البيض الفيتنامية في المرتبة الثالثة عالميا..

قهوة البيض هي مشروب فيتنامي حلو وكثافة. يتكون تقليديًا من قهوة سوداء قوية ممزوجة بمزيج من صفار البيض والحليب المكثف المحلى.

يعود أصل المشروب إلى الخمسينيات وحرب الهند الصينية الفرنسية. خلال هذه الفترة ، كان الحليب نادرًا. وقرر صانع القهوة الذي يحمل اسم نجوين فان جيانغ استخدام البيض كبديل.

في ذلك الوقت ، كان يعمل في فندق سوفيتيل في هانوي ، ولكن بعد نجاح إنشائه. افتتح في النهاية متجره ، جيانغ كافيه ، الذي لا يزال موجودًا في هانوي ويديره ابنه.

قهوة كاراجيلو الإسبانية في المرتبة الرابعة عالميا..

Carajillo هو مشروب إسباني مصنوع من القهوة ويضاف إليها البراندي أو الروم.

يعود تاريخ هذا المشروب إلى الاحتلال الإسباني لكوبا. خلط الجنود الروم والقهوة ليمنحوا أنفسهم الشجاعة (يقال “الشجاعة” في الكوراي الإسبانية التي أعطت كوراجيلو ثم كاراجيلو).

هناك طرق مختلفة لتحضير الكاراجيو ، فقط عن طريق خلط القهوة مع المسكرات. أو بتسخين الأخير بالليمون والسكر والقرفة ثم خلط هذه المكونات بالقهوة.

فرابيه اليوناني في المرتبة الخامسة عالميا..

على الرغم من ظهور كلمة فرابيه لأول مرة في القرن التاسع عشر. إلا أن هذا النوع من القهوة اليونانية تم اختراعه في عام 1957.

وهو مصنوع من خلال الجمع بين القهوة سريعة الذوبان والماء والثلج. عادة ما يتم تحضير المزيج في شاكر أو خلاط يدوي. لذلك عندما يُسكب المشروب في كوب، يجب أن تظهر رغوة رغوية في الأعلى.

قد تشمل الاختلافات الحليب أو الحليب المبخر عندما يشار إليه غالبًا باسم فرابوجالو. ويمكن تحلية المشروب حسب الذوق. تقليديا ، يتم تقديم هذه القهوة في كوب طويل ، وتتوفر ثلاث درجات من الحلاوة.

وتشمل هذه الجلايكوس (المصنفة على أنها حلوة وتتكون عادة من أربع ملاعق صغيرة من السكر). والميتريوس (حلاوة متوسطة مع ما يقرب من ملعقتين صغيرتين من السكر). أو سكيتوس (بدون سكر). قد تشمل الإصدارات المتخصصة الأخرى أيضًا المشروبات الكحولية الكريمية أو الآيس كريم. بينما في بعض الأحيان يمكن أيضًا خلط المجموعة بملعقة.

القهوة الايرلندية في المرتبة السادسة عالميا..

القهوة الأيرلندية أو القهوة الأيرلندية عبارة عن كوكتيل تقليدي في المطبخ الأيرلندي ، مصنوع من القهوة الساخنة والسكر البني والقشدة.

مزيج وينر في المرتبة السابعة عالميا..

على الرغم من أنه غالبًا ما يتم مقارنته بالكابتشينو. إلا أن Wiener melange عبارة عن مزيج خاص من القهوة والحليب يشبه إلى حد كبير قهوة لاتيه.

تعود السجلات المكتوبة الأولى حول التشابه إلى فيينا في منتصف القرن التاسع عشر. بينما تأتي كلمة melange من الفعل الفرنسي méler ، والذي يُترجم على أنه مزيج.

في حين أن هناك العديد من المتغيرات من هذا النوع الكلاسيكي. فإنه عادة ما يتم صنعه من جرعة إسبريسو واحدة من القهوة الخفيفة التي يتم تقديمها في فنجان كبير.

ثم تُغطى القهوة بحليب كريمي ساخن ورغوة الحليب. عادةً ما يُستهلك المزيج عن طريق رشه من خلال رغوة الحليب ، ويرافقه بانتظام كوب من الماء. يعتبر المشروب عنصرًا أساسيًا في المقاهي الفيينية ، ويمكن تحليته حسب التفضيلات الشخصية. من الأفضل إقرانها بالحلويات النمساوية الكلاسيكية.

القهوة بالحليب في المرتبة الثامنة عالميا..

ترتبط هذه النسخة الأمريكية من Café au lait في الغالب بنيو أورلينز بمزيج من البن المطحون والهندباء. تنبع هذه الممارسة من التقاليد الفرنسية، حيث تم استخدام جذر الهندباء بشكل أساسي كبديل للقهوة.

يتم تحميص الجذر وطحنه قبل دمجه مع القهوة ثم تخميره، عادةً باستخدام آلة صنع القهوة بالتنقيط أو آلة الضغط الفرنسية.

في الولايات المتحدة، ظهر هذا النوع من القهوة خلال الحرب الأهلية، عندما كانت القهوة نادرة ومكلفة.

ظل المزيج شائعًا في نيو أورلينز، حيث يتم تخمير الخليط. ويتم تقديم القهوة مع أجزاء متساوية من القهوة المخمرة والحليب المبستر (الحليب الذي يتم تسخينه تحت درجة الغليان مباشرة).

من التقاليد الشائعة في نيو أورلينز شرب هذا النوع من القهوة مع البيجنيت – الفطائر المغطاة بالسكر.

يقال أن هذا المزيج يعمل بشكل جيد لأن كمية السكر الكبيرة على البيجنيت. تكمل تمامًا النكهة المميزة والمرارة قليلاً.

فلات وايت الأسترالية في المرتبة التاسعة عالميا..

فلات وايت هي مجموعة متنوعة من القهوة تجمع بين جرعة مزدوجة من الإسبريسو والحليب الطازج. والتي عادة ما يتم طهيها على البخار لإنتاج ميكروفوم خفيف وحريري.

يجب أن يكون للبيض المسطح المثالي نكهة قهوة مكثفة. ويجب أن يكون الحليب مكملاً فقط ، وليس عنصرًا سائدًا، في حين يجب أن يكون الرغوة الموجودة في الأعلى. أقل تهوية وذات شمبانيا مقارنة بالكابتشينو الكلاسيكي أو قهوة لاتيه.

يُعتقد أن اللون الأبيض المسطح نشأ في وقت ما في الثمانينيات. ولكن لا يزال هناك خلاف حول ما إذا كان ظهر في البداية في أستراليا أو نيوزيلندا.

قهوة مزغران الجزائرية في المرتبة العاشرة عالميا..

غالبًا ما يطلق عليها اسم القهوة المثلجة الأصلية، ويتكون المزغران من قهوة قوية تُسكب على الثلج. عادة ما يتم تقديم المشروب في كأس طويل وضيق أو زجاج مسمى من الخزف أو الطين.

من المفترض أن الاسم مشتق من Mazagran – وهي مدينة ساحلية في الجزائر – تم منحها لفرنسا بموجب معاهدة Tafna في عام 1837.

رابط دائم : https://nhar.tv/6JvVA
إعــــلانات
إعــــلانات