إعــــلانات

قوات الاحتلال الاسرائيلي تطلق قنابل الغاز على الفلسطينيين في ذكرى يوم الأرض

قوات الاحتلال الاسرائيلي تطلق قنابل الغاز على الفلسطينيين في ذكرى يوم الأرض

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الاحتفال امس السبت  بمدن الضفة الغربية والقدس  بالذكرى ال 37 “ليوم الأرض ”  بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع , ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بحالات اختناق. وقال رئيس الوزراء سلام فياض خلال مشاركته في زراعة أشجار الزيتون بقرية باب الشمس ان الشعب الفلسطيني يصر على نيل حريته واستقلاله وحقه في البناء والاستقرار والازدهار ونحن نزرع أشجار الزيتون هنا للتأكيد على أن “وجود شعبنا في باب الشمس وفي كل بقعة من أرضنا سيظل متجذرا كشجرة الزيتون”. كما قام عدد من المقدسين بزراعة الأراضي المهددة باستيلاء قوات الاحتلال عليها بأشجارالزيتون في حي جبل الزيتون بالطور. وتم زراعة حوالى 1000 شجرة زيتون فى بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالتعاون بين اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وبلدية الخضر ومتطوعين أجانب في هذه المنطقة التى هجر أصحابها عام 1967  كما أحيت جامعة القدس المفتوحة في جنين الذكرى بزراعة 104 أشتال زيتون تحمل أسماء الأسرى القدامى القابعين في سجون الاحتلال, بالتعاون مع نادي الأسير ووزارة الأسرى.

رابط دائم : https://nhar.tv/LO0FL