إعــــلانات

قوانين جميلة لحياة أجمل

قوانين جميلة لحياة أجمل

قوانين جميلة لحياة أجمل

من منا لا يريد أن يكون سعيدا في حياته، فالسعادة هو مبلغ كل شخص، فما إن يفتح عينيه تجده يقوم فقط بما يجعله يرضى ويشعر بالهناء، وكل يعمل بأسبابه، وتختلف من فرد لآخر، وهذه الأسباب لا يمكن حصرها في نقاط محددة، ولا في سبل معينة، فأسباب التي تطيب بها الحياة، وتزيل عنا الهم والغم كثير، نذكر فيما يلي أهمها:

قوانين جميلة لحياة أجمل

1/ الإيمان والإكثار من ذكر الله، فأهل الإيمان يتلقون ما يسرهم بالقبول لها وشكر الله عليها، واستعمالها فيما ينفع، وبالتالي يحصل لهم الابتهاج بها والسرور، ويتلقون الهم والغم بالصبر الجميل، واحتساب الأجر والثواب.

2/ الإحسان إلى الخلق بالقول والعمل وأنواع المعروف، فمن يحسن لغيره يهون الله عليه بذلك المعروف لما يرجوه من الخير، ويدفع عنه المكاره بإخلاصه واحتسابه، قال تعالى: “لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ. أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ. فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا”

3/ اشغل نفسك بالعمل النافعة، فإن ذلك يلهي القلب. عن اشتغاله بالقلق الناشئ عن توتر الأعصاب، وربما نسي بسبب ذلك الأسباب. التي أوجبت له الهم والغم، ففرحت نفسه وازداد نشاطه.

قوانين جميلة لحياة أجمل

4/ التفكير فقط في اليوم الحاضر، وترك الخوف من المستقبل أو الحزن على الماضي، فيصلح يومه ووقته الحاضر، ويجد ويجتهد في ذلك، قال صلى الله عليه وسلم : «احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيء فلا تقل: لو أني فعلت كذا كان كذا وكذا، ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل. فإن لو تفتح عمل الشيطان».

5/ تقوية القلب وعدم التفاته للأوهام والخيالات. التي تجلبها الأفكار السيئة، لأن الإنسان متى استسلم للخيالات، وانفعل قلبه للمؤثرات من الخوف والأمراض وغيرها، أوقعه ذلك في الهموم والغموم. والأمراض القلبية والبدنية والانهيار العصبي.

قوانين جميلة لحياة أجمل

6/ الاعتماد والتوكل على الله، والوثوق به والطمع في فضله، فإن ذلك يدفع الهموم والغموم، ويحصل للقلب. من القوة والانشراح والسرور الشيء الكثير.

7/ إذا أصابك مكروه أو خاف منه، فليقارن بينه وبين بقية النعم الحاصلة له دينية أو دنيوية، فإنه سيظهر له كثرة ما هو فيه من النعم، وتستريح نفسه وتطمئن .

اللهم أسعدنا بطاعتك، وارزقنا القناعة برزقك وعطائك، وأدم علينا نعمك الظاهرة والباطنة، واجعلها عونًا لنا على طاعتك .

طالع أيضا :

ابن الوسط يريدها موظفة مستقرة

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar

رابط دائم : https://nhar.tv/HTH1b
إعــــلانات
إعــــلانات