إعــــلانات

كاليفورنيا تراقب عن كثب التسرب النووي في اليابان

كاليفورنيا تراقب عن كثب التسرب النووي في اليابان

تراقب كاليفورنيا عن كثب الجهود التي تبذلها السلطات اليابانية لاحتواء التسرب الاشعاعي في محطة فوكوشيما النووية في اليابان اثر الزلزال المدمر الجمعة، كما اعلن متحدث.

واكدت اللجنة الاميركية لضبط القطاع النووي انها على اتصال مع اليابان بخصوص الحادث في المحطة بعد الانفجار الذي وقع السبت، لكنها اكدت في الوقت نفسه انه لا يوجد اي خطر مداهم في الوقت الحاضر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة الكاليفورنية مايكل سيسيليا لوكالة فرانس برس “في الوقت الحاضر لا يوجد اي خطر على كاليفورنيا لكننا نراقب الوضع عن كثب مع شركائنا على المستوى الفدرالي”.

واضاف ان “كاليفورنيا تملك نظام مراقبة لمستوى الاشعاعات في الهواء والمياه او الغذاء وبامكانها تشديد هذه المراقبة في حال الضرورة”.

وقال خبراء انه في حال بدأ المفاعل رقم واحد في محطة فوكوشيما بالانصهار او انبعث منه تسرب كبير فان غيمة اشعاعية قد تتجاوز المحيط الهادىء لتصل الى السواحل الغربية للولايات المتحدة.

واوضح اندريه كلود لاكوست رئيس الهيئة الفرنسية للامن النووي في باريس السبت ان “اتجاه الرياح في الوقت الحاضر يدفع على ما يبدو التلوث النووي نحو المحيط الهادىء”.

واشارت اللجنة الاميركية لضبط القطاع النووي من جهتها انها على اتصال مع السلطات اليابانية.

وقالت اللجنة في بيان ان خبراء من هذه الهيئة التي يوجد مقرها في ولاية مريلاند (شرق) “تحدثوا الى زملائهم اليابانيين ليقدموا مساعدتهم وخبرتهم التقنية”.

واضاف البيان “ان اراد اليابانيون الاستعانة بخبرتنا فان طاقم اللجنة الذي يملك الخبرة في المفاعلات مستعد لمساعدتهم”.


رابط دائم : https://nhar.tv/ByuDf
إعــــلانات
إعــــلانات