إعــــلانات

«كاميرا» المراقبة في مركز بريد تطيح بشبكة وطنية مختصة في سرقة السيارات

بقلم سارة. ق
«كاميرا» المراقبة في مركز بريد تطيح بشبكة وطنية مختصة في سرقة السيارات

أفرادها يعتمدون على تكنولوجيا متطورة لتقليد المفاتيح عن طريق خزّان الوقود

قادت «كاميرا» المراقبة في مركز بريد «بابا علي» في العاصمة، إلى الإطاحة بأفراد شبكة إجرامية متكونة من 4 أشخاص مسبوقين قضائيا بجرم سرقة السيارات، يمتد نشاطهم إلى مختلف ولايات الوسط، والتي استهدفت العديد من مركبات الضحايا، آخرها سرقة سيارة من نوع «ماروتي» بواسطة تقنية جد متطورة لأفراد الشبكة، من خلال اصطناع مفاتيح عن طريق خزّان وقود السيارة وتشغيلها بشكل عادي لسرقتها.

حيثيات القضية حسب ما دار في جلسة المحاكمة بجنايات البليدة، ترجع إلى تاريخ 31 جانفي 2016، أين قام أفراد العصابة بسرقة سيارة من نوع «ماروتي» كانت مركونة بالقرب من مركز البريد لـ«بابا علي»، وهذا بعدما ترصدوا للضحية المتعوّد على ركنها هناك للذهاب إلى العمل.

أين قام المتهم «د.م.خ» الذي كان على متن سيارة من نوع «رونو سامبول» مؤجّرة من وكالة لكراء السيارات في بواسماعيل بتتبع الضحية، الذي فور مغادرته المكان، توجه مباشرة إلى السيارة المستهدفة، وباستعمال المفاتيح المصطنعة عن طريق خزّان السيارة، وهي التقنية الجديدة التي حيّرت عناصر الأمن، قام بتشغيل السيارة وسرقتها.

فيما قام شريكاه «ب.ب» و«م.ع.ح» بمساعدته بالمراقبة وتتبعه على متن سيارة لاجتياز الحواجز الأمنية، ليتم تحويل وجهتها بعد دراسة مخططة مسبقا إلى المتهم الرابع «غ.ع.ح»، وبيعها له بمبلغ 12 مليون سنتيم، وفي الوقت الذي رجع الضحية للبحث عن سيارته، تفاجأ باختفائها، ليقوم بتقديم شكوى لدى عناصر الأمن.

وبالرجوع إلى «كاميرا» المراقبة، تم تحديد نوع السيارة المستعملة في عملية السرقة التي قادتهم إلى وضع يدهم على أفراد العصابة، الذين اعترفوا بجرم السرقة وبعض السرقات التي سبقتها، فيما تمكنوا من استرجاع أربع سيارات مسروقة وبعض المعدات المستعملة في السرقة، منها «سكانير» وبطاقات ذاكرة لسيارات تم سرقتها وأجهزة إعلام آلي.

المتهمون وأثناء مثولهم أمام المحكمة، تراجعوا عن تصريحاتهم التي أدلوا بها سابقا، فيما حاول المتهم الرئيسي تحمّل جريمة السرقة لوحده، إلا أنه وبعد دخول هيئة التشكيلة إلى المشورة، تم إدانة كلا من «د.م.خ» و«ب.ب» و«م.ع.ح» بـ 10 سنوات سجنا نافذا عن جناية تكوين جماعة أشرار والسرقة بظرف التعدد واستعمال مفاتيح مصطنعة واستحضار مركبة، وعامين حبسا نافذا في حق المتهم «غ.ع.ح» عن جنحة إخفاء أشياء مسروقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/KhUpE
إعــــلانات
إعــــلانات