إعــــلانات

كدفعة أولى.. هذا هو عدد الملفات المقبولة والمستفيدين من منحة البطالة

كدفعة أولى.. هذا هو عدد الملفات المقبولة والمستفيدين من منحة البطالة

أعلن عبد القادر جابر المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل بأنه سيتم في الـ 28 مارس الجاري صب منحة البطالة، لأكثر من 300 ألف شاب من  طالبي العمل لأول مرة.

وكشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل للاذاعة الوطنية، بأن مصالحه شرعت في معالجة ملفات المترشحين للحصول على هذه الاعانة منذ الـ 25 فيفري الماضي. عبر منصة رقمية.

وفي هذا السياق، كشف عبد القادر جابر عن تسجيل 49 مليون مشاهدة منذ افتتاح هذه المنصة، كما استطاع 3 ملايين شخص من الولوج إليها فيما تم حجز أكثر من 657 الف موعد.

بالمقابل أوضح ذات المتحدث، بأن مصالحه أعطت موافقتها الى غاية اليوم  لأكثر من 747، 125  ألف ملف على مستوى مختلف الوكالات على المستوى الوطني.

كما كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عن إمضاء اتفاقية مع  مؤسسة بريد الجزائر تقضي بتسهيل فتح حسابات بريدية جارية لطالبي العمل المسجلين لدى الوكالة.

موضحا بأن مصالح البريد قامت لحد الآن بفتح أكثر من 100 ألف حساب بريدي و العملية متواصلة.

و أوضح المتحدث بأن هذه المنحة لا تعني الذين سبق لهم العمل، مشيرا الى أن هؤلاء بإمكانهم الاستفادة من خدمات وعروض العمل المودعة لدى  الوكالة لصالح البطالين.

طالع أيضا:

صب منحة البطالة بداية من هذا التاريخ

صب منحة البطالة بداية من هذا التاريخ

كما كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، عن برنامج صب منحة البطالة التي أقرها مؤخرا رئيس الجمهورية.

حيث سيكون ذلك في تاريخ 28 من كل الشهر. مشيرا في الوقت ذاته إلى أنّ الانطلاق في صرفها يكون ابتداء من شهر مارس الداخل.

كما أشار الوزير في السياق ذاته، إلى أن تسجيلات الاستفادة من منحة البطالة سيتم الكترونيا. في حين أكد الوزير في فوروم الإذاعة،

أن الشباب الراغب في الاستفادة من منحة البطالة بإمكانه التسجيل الكترونيا على المنصة الرقمية. التي ستستحدثها الوكالة الوطنية للتشغيل والتي يكون تفعيلها يوم 25 فيفري الجاري.

كما قال شرفة أن منحة البطالة سيتم الشروع في صبها بداية من شهر مارس المقبل. وستكون دائمة إلى غاية حصول المستفيد على منصب عمل في القطاع العمومي أو الخاص.

وأضاف الوزير أن هذه المنصة ستسمح بإحصاء عدد الأشخاص الذين استوفت فيهم الشروط للإستفادة من هذه المنحة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/FSbDf
إعــــلانات
إعــــلانات