إعــــلانات

كريكو: رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة للتمكين الإقتصادي للمرأة وترقيتها

كريكو: رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة للتمكين الإقتصادي للمرأة وترقيتها

أكدت وزيرة التضامن كوثر كريكو، اليوم الاثنين، أن رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، يولي عناية خاصة للتمكين الإقتصادي للمرأة وترقيتها في مختلف الميادين.

وقالت الوزيرة خلال معرض الأسرة والمرأة تحت شعار “المرأة.. عمل وابداع”:”لقد ارتأينا بمعية القطاعات الوزارية الشريكة في تجسيد البرنامج الوطني لتشجيع المرأة، على الانخرط في مسار الانتاج الوطني تنظيم هذا اللقاء بعد سنة من انطلاقه تنفيذا للتعليمات المسداة من الحكومة من قبل رئيس الجمهورية.”

وفي هذا السياق، أكدت الوزيرة، أن الرئيس تبون يولي عناية خاصة للتمكين الإقتصادي للمراة وترقيتها في مختلف الميادين، بعد ان اقر لها مكتسبات سياسية بموجب التعديل الدستوري الأخير.

بالمقابل أوضحت كريكو، أن هذه البرامج قد صيغت وفق مخرجات الندوة الدولية للمرأة الريفية المنعقدة في اكتوبر 2020 والمنظمة في اطار التعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي.

كما جاء انعقاد هذه الندوة رغم الظرف الصحي بسبب جائحة كورونا، دليل على الاهمية التي توليها الوزارة لتكمين المراة الريفية والماكثة في البيت خاصة، والعاملة عامة وترقيتها عموما.

الى جانب ذالك أشارت الوزيرة عن تكييف نشاطات المرأة المنتجة مع متطلبات الوضع الصحي بتشجيع الترويج الالكتروني.

كما شكرت وزارة الخارجية والجالية الوطنية في الخارج على مرافقتها لتنظيم هذا المعرض.

طالع أيضا:

للإطلاع على مخلفات الإنفجار.. وفد وزاري يصل إلى برج بوعريريج

كريكو تُسدي تعليمات فورية للتكفل النفسي بالمتضررين من انفجار برج بوعريريج

وكانت  وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، قد أسدت  تعليمات فورية  للتكفل النفسي بالمتضررين من انفجار منزل بحي 5 جويلية بولاية برج بوعريرج الذي وقع أمس الخميس.

وفي هذا السياق وقفت الوزيرة خلال زيارتها لمكان الحادث، على مخلّفات الانفجار، على حجم التأثر النفسي لعائلات الضحايا، وكذالك المتضررين.

أين أسدت تعليمات فورية للتكفل النفسي بهؤلاء، عن طريق الخلايا الجوارية والاستعانة بالاطباء النفسانيين للصحة على مستوى الولايات المجاروة.كما قدّمت الوزيرة بالمناسبة تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا.

بالمقابل، أضافت كريكو أن مصالحها في متابعة دائمة لتطور الوضع، كما جددت نداءها بأخذ الحيطة والحذر، من خلال الاستعمال العقلاني للغاز.

هذا و وصل صبيحة اليوم الجمعة كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، ووزيرة التضامن كوثر كريكو. بالإضافة إلى وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد إلى ولاية برج بوعريريج.

وتأتي زيارة الوفد الوزاري إلى ولاية برج بوعريريج بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. للإطلاع على مخلفات إنفجار المنزل بسبب الغاز. والذي راح ضحيته وفاة 10 أشخاص. وإصابة 16 آخرين بجروح. بالإضافة كذلك إلى إنهيار جزئي لخمسة مساكن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/igYi4
إعــــلانات
إعــــلانات