إعــــلانات

كلما أُعجب بفتاة أجدها معجبة بغيري‮ ‬

كلما أُعجب بفتاة أجدها معجبة بغيري‮ ‬

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

تحية طيبة لطاقم جريدةالنهارأما بعد:

أنا شاب في العشرين من عمري، مشكلتي تتلخص في أنّني لم أعثر على فتاة تحبني حتى الآن، رغم أني بذلت جهدا في ذلك، المشكلة أنني كلما أعجبت بفتاة أجدها مغرمة بشخص آخر، وهذا كثيرا ما يحدث لي.

آخر ما حدث لي أني تبادلت الإعجاب مع فتاة تدرس معي بالجامعة، وبعدما تطور الأمر، قلت في نفسي لابد أن أصارحها، لكني تفاجأت بعد يومين عندما رأيتها تتحدث مع شاب آخر، وتضحك معه، فعلمت بعد ذلك من زملائها أن ثمة علاقة عاطفية تربطها به، قررت أن أنسحب، رغم أنها مازلت تنظر إلي بإعجاب، تبتسم وتود لو أنني أبادرها بالكلام.

 مشكلتي يا أمي نور، هي أنني أبحث عن فتاة تحبني، لكني أخشى أن أقع في المشكلة نفسها ويحدث معي نفس الشيء، فأنا أبحث عن الحب الشريف الصادق المجرد من أي غرض دنيء، أرشديني ماذا أفعل؟

 

الرد:

بداية يجب أن تدرك تماما أن الإعجاب شيء والحب شيء آخر، وهل تعتقد أن مجرد نظرة إعجاب متبادلة قد تولد شرارة الحب، ربما يحدث من طرف واحد، دون أن يؤثر ذلك في الطرف الآخر.

تقول إن علاقتك مع أي فتاة هي علاقة حب جدية وشريفة وصادقة مجردة من الأغراض الدنيئة، لكن هذا الأمر مرفوض، أن تقيم علاقة حب مع فتاة لمجرد التمتع بالحب فقط.

عليك أن تواجه نفسك بصدق وصراحة، هل أنت قادر على تحمّل تبعات ومسؤوليات الحب الذي تبحث عنه؟ أم أنّك تبحث عن التسلية ليس إلاّ؟

 إن كان الأمر بدافع التّسلية، فأنت لم تخطئ في الاختيار، فهؤلاء الفتيات اللواتي تعرفت عليهن يبحثن مثلك عن التسلية، لأن ذلك في الواقع ليس حبا وإنما غرائز وشهوات ليس أكثر، لذا فإن من يتصفون بهذا السلوك، نجدهم في حالة من التخبط والفوضى العاطفية.

الحب يا عزيزي، يعني القدرة على تحمل المسؤولية، مسؤولية نفسك ومسؤولية من تحب، وأن تكون واضحا أمام الجميع بأنك اخترت الفتاة التي أحببتها بصدق، لتكون زوجتك فلا يجب التلاعب بأعراض الناس بحجة الحب.

أنت طالب ومازلت صغيرا، ولم توظف لتتحمل مسؤولية نفسك أولا، لذا لا تستعجل الأمور، فالحياة أمامك طويلة إن شاء الله، ولابد أنك ستلتقي الفتاة المحترمة التي ستراعي مشاعرك، وستحافظ على عهدها معك، وحتى يأتي ذلك اليوم التفت إلى دراستك واعمل على تطوير نفسك وإمكاناتك، أنت لم تخلق لكي تبحث عن الحب فقط، وكأن الحياة لن تستمر إلا بإقامة علاقات مع الجنس الآخر.

نعم البحث عن شريك الحياة، هو المطلوب، أما البحث عن الحب والغرام والعلاقات العاطفية، فهذا مرفوض.

ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/Xd2Mi
إعــــلانات
إعــــلانات