إعــــلانات

كلما تقربت من شخص أفشل في كسب وده

كلما تقربت من شخص أفشل في كسب وده

كلما تقربت من شخص أفشل في كسب وده

السلام عليكم ورحمة الله، ربما مشكلتي ستكون غريبة نوعا ما في وقت. بات الكل مستغنٍ عن أصدقاء الواقع ومكتف بالتفاعل على المواقع، فانا شاب في مقتبل العمر، لكن حظي قليل جدا في تكوين صداقات متينة حيث معظم علاقاتي لا تدوم طويلا كما يمكن القول أنه ليس لي صديق مقرب، حيث كل من أعرفهم من الأقارب او الجيران .يربطني بهم أمرور سطحية لا أكثر، حتى أنني لا أجد أين أضع سري، مثلما لا  يمكنني أن أعتمد عليه في وقت الأزامت.

كلما تقربت من شخص أفشل في كسب وده

حاولت كثيرا وأعترف أنني مخطئ في كثير من التصرفات، أحب دوما فرض نفسي، والاستحواذ على الحديث، وغيرها من الصفات التي تجعل الآخرين ينفرون مني، لهذا أود أن أتغير وأن أكسب مهارات تجعلني أكسب أصدقاء وود من حولي، فبما تنصحونني أرجوكم.

فاتح من العاصمة.

الــــــــــــــــــــــــــــــــــرد:

وعليكم السلام ورحمة الله أخي الفاضل، سررت كثيرا برسالتك، والثقة التي أبديتها باعترافك هذا، ومن هذا الباب أقول لك أنك حقا شخص صافي السريرة، وطيبة القلب، ففي وقتنا صار الاعتراف بالخطأ شيء نادر، والعناد الذي يفسد الود أمر منتشر.

أخي الفاضل، ذكرت في آخر رسالتك صفتين أعتقد أنهما سبب توتر علاقاتك مع الآخرين، فأنت تحب فرضك رأيك،كما تحب الاستحواذ على الحديث، في حين أي علاقة تحتاج للأخذ والعطاء، تحتاج للتنازل من أجل كسب الود، تحتاج للتضحيات أحيانا لنثبت حسن نوايانا، لهذا أن تعرف موطن العلّة، فباشر ببتر الصفات السيئة فيك.

كلما تقربت من شخص أفشل في كسب وده

فمثلما ترغب أن تكون متحدثاً جيداً،كما عليك بالمقابل أن تجيد فن الإصغاء لمن يحدثك كما لا تقاطع الآخرين أثناء حديثهم حتى لا تقطع أفكارهم وتُفقدهم تركيزهم فتفقد أنت احترامهم.

حاول أن تنتقي المواضيع المحببة، وابتعد عن تلك التي ينفر منها الناس، واختر أجمل الكلمات، فحديثك دليل شخصيتك.
بادر بالابتسامة، وكن بشوش الروح، فهذا يجعلك مقبولاً لدى الناس حتى ممن لم يعرفوك جيداً . لان الابتسامة تعرف طريقها إلى القلب.حاول ان تركز على الأشياء الجميلة فيمن تتعامل معه، ولا تكن سليط اللسان وتذكر غيرك بسلبياتهم

وتبرز عيوبهم، وإن اضطررت لذلك فليكن بطريقة لبقة وغير مباشرة.
كلما تقربت من شخص أفشل في كسب وده

كن معطاء، ومتعاوناً مع الآخرين في حدود مقدرتك، وطبعا حين يُطلب منك ذلك، حتى لا تظهر أنك متطفلا عليهم.

يجب ان لا تُكثر المزاح، حتى تحافظ على هبة وشخصيتك القوية، كذلك اختر دوما الوقت والشخص المناسب الذي تمزح فيه.وايضا مهارات أخرى مؤكد سوف تكتسبها مع الوقت، وتكون شخصا محبوبا، وعلاقاتك طيبة عن شاء الله.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/r69Ma
إعــــلانات
إعــــلانات