إعــــلانات

كلينتون تؤكد أن حلف الأطلسي لايشكل أي تهديد لروسيا

كلينتون تؤكد أن حلف الأطلسي لايشكل أي تهديد لروسيا

أكدت وزيرة الخارجية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

الأمريكية هيلاري كلينتون أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) لايشكل أي تهديد لروسيا داعية موسكو  إلى التعاون بشكل أوثق مع الحلف وفى خطاب ألقته حول تطور الحلف الاطلسى في القرن الواحد والعشرين  شددت كلينتون على انه “في الوقت الذي تواجه فيه روسيا تحديات لأمنها  فان حلف الاطلسى لا يشكل جزءا من هذه التحديات وقالت”نريد علاقة بين حلف الاطلسى وروسيا تكون متعاونة وتسفر عن نتائج ملموسة وتقرب أكثر هذه النتائج وكانت روسيا قد نشرت مطلع فيفرى عقيدة عسكرية جديدة تضع الحلف الاطلسى على رأس التهديدات التي تواجه امن روسيا.

واعتبرت كلينتون أن المقترحات الروسية لوضع معاهدة أوروبية للأمن ومعاهدة جديدة بين الحلف الاطلسى وروسيا تشكل “أفكارا بناءة” مع تكرارها معارضة واشنطن لوضع معاهدات جديدة وأشارت إلى أن الهيكليان القائمة مثل منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ومجلس الاطلسى-روسيا كافية تماما. وقالت كلينتون للصحافيين “نريد أن نستعمل مجلس  الاطلسى-روسيا كي نجرى من خلاله محادثات صريحة حول المسائل الخلافية وأضافت “نريد إن نستعمل مجلس الاطلسى-روسيا للاحتجاج على العقيدة العسكرية الروسية الجديدة التي تعتبر أن توسيع الحلف الاطلسى وتحركاته الدولية تشكل خطرا عسكريا على روسيا”.

وتندد هذه العقيدة في الواقع باقتراب “البنى التحتية العسكرية للدول الأعضاء في الحلف الاطلسى من روسيا وخصوصا عن طريق توسيع الحلف ومن ناحيته  دافع الأمين العام للحلف الاطلسى انديرس فوغ راسموسين من واشنطن عن أهداف الحلف. وقال”لا اعتقد أن هذه العقيدة  هذا الإعلان يتطابق مع الحقيق وأضاف أن”الحلف الاطلسى ليس عدوا لروسيا. ليس للحلف الاطلسى أية نية لمهاجمة روسيا “.

رابط دائم : https://nhar.tv/kWJMu
إعــــلانات
إعــــلانات