إعــــلانات

كورونا.. 17 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة

كورونا.. 17 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن 17 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وحسب آخر إحصائية لذات الهيئة، فإن 17 ولاية سجلت أقل من 10 حالات بكورونا، فيما سجلت 14 ولاية أزيد من 10 حالات. أما فيما يخص حالات الإستشفاء، يتواجد حاليا 39 مريضا بكورونا على مستوى العناية المركزة.

كما دعت الوزارة في الأخير، المواطنين إلى اليقظة، احترام قواعد النظافة والمسافةالجسدية، الامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الإلزامي للقناع الواقي لمجابهة الوباء.

طالع أيضا: مدير معهد باستور: دخلنا رسميا في الموجة الرابعة من كورونا

أكد المدير العام لمعهد باستور فوزي درار، دخول الجزائر في الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد. مع تزايد ملحوظ في عدد الإصابات لكن لم نصل بعد إلى ذروة الموجة.

ودعا درار في حديثه لإذاعة سطيف اليوم الإثنين، المواطنين إلى الإسراع في أخذ جرعات التلقيح، لتفادي العودة إلى ماعشناه خلال الموجة الثالثة.

وقال مدير باستور أن المناخ البارد وفصل الشتاء يسمح بانتقال الفيروس ولم نصل بعد الى ذروة الموجة الرابعة لذلك علينا الحذر.

كما أشار ذات المتحدث إلى أن الموجة الثالثة عرفت تشبع في المستشفيات، وأدخلت الآلاف من المصابين إلى الإنعاش شهر جويلية.

وعن عملية التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية كشف درار أنها انطلقت مساء الإثنين وتم توزيع اللقاح على مختلف الصيدليات بالوطن.

كما أن معهد باستور إقتنى مليوني جرعة من لقاح الأنفلونزا تم توزيعها على جميع ولايات الوطن.

ومن جهة أخرى، قال المدير العام لمعهد باستور فوزي درار أن المتحور أوميكرون، من المحتمل جدا ظهوره في الجزائر خلال الأيام القادمة.

وقال مدير معهد باستور في حديثه لإذاعة سطيف، أن أعراض هذه السلالة حاليا تتشابه كثيرا مع أعراض السلالات السابقة. وبإمكان PCR الكشف عنها مبدئيا ثم معهد باستور يؤكد نوعية السلالة.

وأكد درار أن الأشخاص غير الملقحين من الفيروس، هم معرضين للخطر بسبب المتحور الجديد أوميكرون. مشيرا إلى أن هذه الفئة لا يمكنها مقاومة المتحور الجديد.

وتابع القول، ان السلالة الجديدة أوميكرون، اكتسبت طفرات جينية جمعت بين سلالتي “ألفا” و”دلتا”. مشيرا إلى أن أوميكرون هو أكثر قوة من “دلتا” جمع أكثر من 30 متغير جيني يلتصق بالخلايا.

لمزيد من الأخبار تابعنا عبر صفحة الفايسبوك:  https://www.facebook.com/EnnaharTv

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/CRsdM
إعــــلانات
إعــــلانات