إعــــلانات

كوريا الشمالية تطلق صاروخا طويل المدى

كوريا الشمالية تطلق صاروخا طويل المدى

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، صاروخا طويل المدى كما كان مخططا على ما ذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن قيادة الأركان المشتركة.

 ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري قوله إن الصاروخ أطلق حوالي الساعة 9:30 صباح اليوم بالتوقيت المحلي (03ر00 تغ) من محطة تونتشانغ-ري للإطلاق  في كوريا الشمالية  باتجاه الساحل الغربي. ورصد الجيش الكوري الجنوبي، الصاروخ المطلق بمعدات المراقبة الخاصة به ويواصل متابعة اتجاهه. وقالت التقارير إن مرحلة الانفصال الأولى للصاروخ تمت بنجاح. و كانت بيونع يانغ قد قررت امس  السبت تقديم فترة إطلاق الصاروخ الذي قد يحمل قمرا صناعيا  إلى الفترة ما بين 7و 14 فبراير. وسبق أن توقع بعض الخبراء أن كوريا الشمالية يمكن إن تطلق مركبة فضائية على متن صاروخ بحلول ال 16 من فبراير الجاري، الذي يصادف عيد ميلاد زعيمها السابق كيم جونغ-إيل. وفي الأسبوع الماضي، أخطرت بيونغ يانغ منظمة الملاحة الدولية بخطتها لإطلاق مركبة فضائية خلال الفترة من 8 الى 25 من فبراير.

رابط دائم : https://nhar.tv/8WvIY