إعــــلانات

 كيف السبيل للتخلص من إكتئاب ما بعد العطلة؟

 كيف السبيل للتخلص من إكتئاب ما بعد العطلة؟

 كيف السبيل للتخلص من إكتئاب ما بعد العطلة؟

يتطلَّب الخروج من حالة اكتئاب ما بعد الإجازات التركيز بشكل إضافي على أساسيات الرفاهية الجسدية والعقلية. فيجب أولا الاعتناء بنفسك من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد، بالإضافة إلى المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة لمن إستطاع ذلك طبعا، والحرص على تناول نظام غذائي غنيّ بالمغذيات. هذه هي الركائز الأساسية لنمط الحياة الصحي، التي أوصى بها خبراء الصحة لتعزيز الحالة المزاجية وإدارة أعراض الاكتئاب.

 كيف السبيل للتخلص من إكتئاب ما بعد العطلة؟

بقي الآن للتخلُّص من اكتئاب ما بعد الإجازة أن تبدأ بالتخطيط لرحلتك القادمة، حتى إذا كنت لا تُخطِّط للسفر قبل مرور عام آخر، فإن البحث عن مسارات لرحلات مختلفة يمكن أن يشغل عقلك ويجعله بعيدا عن فكرة انتهاء إجازتك الحالية. يمكن أن تساعد بعض الأفكار الخاصة المُتعلقة بعطلتك المقبلة في تذكيرك بأن هناك دائما شيئا نتطلع إليه.

في الأخير

لا ينبغي أن يستمر اكتئاب ما بعد الإجازة أكثر من بضعة أيام. وإذا لم تتحسن الأعراض في غضون أيام قليلة، ففكِّر في التحدث عما يشغلك إلى زميل أو صديق يبدّد ما تعانيه من تشنج نفسي . في بعض الأحيان، يمكن أن تساعدك بعض الحوارات على إعادة ضبط حالتك المزاجية، وقد يُعبِّر استمرار الاكتئاب عن أن مشاعرك ناتجة عن مشكلة أكبر، مثل السخط على عملك أو أنك تتحمل ما يفوق قدرتك من المسؤوليات.

طالع أيضا :

لأنني لا أثق بكل ما حولي.. انعزلت واخترت وحدتي

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar

رابط دائم : https://nhar.tv/92SGg
إعــــلانات
إعــــلانات