إعــــلانات

لإعاقة طفيفة ينفر الخطاب مني فهل الذنب ذنبي..؟

لإعاقة طفيفة ينفر الخطاب مني فهل الذنب ذنبي..؟

السلام عليكم ورحمة الله، رسالتي اليوم ليس لقنوط أو يأس من رحمة الله، بل لأجد التفهم والاحتواء، فروحي متعبة، ونفسيتي مثقلة من كثرة التفكير.
أنا شابة عازبة عمري 30 عاما، أحلم بارتداء الثوب الأبيض وأتوق لألبي غريزة الأمومة وأسمع كلمة “ماما”، أخلاقي رفيعة بشهادة الجميع، متعلمة ومثقفة، وحسنة الشكل، وعاملة بمنصب محترم، لكنني ابتليت بإعاقة طفيفة على مستوى اليد، أعيش بها حياة طبيعية جدا، لكن كلما تقدم لي شخصا يرى إعاقتي أو أصارحه بها يذهب بلا عودة.. فهل باتت معايير اختيار شريكة الحياة تقوم على الشكليات، وتقوم على الكمال في المظهر الخارجي..؟ هل باتت الأخلاق والقلب الجميل أشياء بدون قيمة في زمننا هذا..؟ أنا غير قانطة من رحمة الله، لكن قلبي يؤلمني حين يقيسون الناس قيمتي كإنسانة بإعاقة يدي، في لست أنا من صورت نفسي، ومالا يؤلمني أكثر أنه الكل يريدني في الحرام وهذا ما أرفضه رفضا قاطعا، فأين هو الحل من فضلكم..؟
زينب من مستغانم

الرد:

وعليكم السلام ورحمة الله أختي الفاضلة، سأقول لك أمرا مهما: إن الله أرحم من يرى قلب إنسان منكسر ولا يجبره، أي نعم تأخر زواجك، لكن الحمد لله عوضك بالكثير من النعم، رزقك الأخلاق والعلم وحسن الوجه والحمد لله، وعمل محترم أيضا، فآلاف السيدات لم تتزوجن وليس لهن عمل ينتفعن به، آلاف السيدات المتزوجات ليس لديهن مستوى تعليمي لتفيد به أطفالها، …إلخ من فضائل رزقك بها الله تتمناها غيرك من النساء.
عزيزتي، تخلصي من فكرة عدم زواجك إلى حد الآن بسبب الإعاقة، فلو كان الأمر كذلك، فما تأخر زواج الكثيرات من الفتيات الجميلات اللواتي لا يعاني من شيء..؟، الزواج رزق مقسوم من رب السماء يسوقه سوقا متى شاء.
أعلم أن كل فتات ما إن تصل إلى مرحلة عمرية معينة تبدأ ترسم أحلام بالارتباط، وتأسيس أسرة سعيدة، لكن لا يجب أن تعتبري أن باب الزواج هو الباب يدخلك عالم السعادة، ثم لا تركزي فقط في حياتك على إعاقتك، حاولي أن تكتشفي مواطن أخرى للجمال في ذاتك، وأبرزيها بحسن الأخلاق والحياء، فلن يراك الناس جميلة إلا إن رأيت أنت إلى نفسك بعين الرضا والقبول، غذي عقلك ومشاعرك بالجمال والحب، ولا تعلقي تأخر زواجك بإعاقة يدك، واترك التفكير في أشياء هي قدر من الله، وبدل التذمر تضرعي لله بالدعاء فهو يغير القضاء والقدر، امضي متفائلة لتحقيق أهدافك وطموحاتك، وكوني دوما متألقة بأخلاقك، وفقك الله وسدد خطاك أخيتي.

رابط دائم : https://nhar.tv/IBKX9
إعــــلانات
إعــــلانات