إعــــلانات

لافروف: زيلينسكي يريد لقاء بوتين من أجل اللقاء فقط

لافروف: زيلينسكي يريد لقاء بوتين من أجل اللقاء فقط

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاربعاء،  أن الرئيس زيلينسكي يرغب في عقد لقاء مع بوتين من دون هدف.

و خلال تطرقه إلى الجهود التركية لعقد اجتماع قمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أشار لافروف إلى أن زيلينسكي يرغب في اللقاء من أجل اللقاء.

كما أشار رئيس الدبلوماسية الروسية في هذا السياق إلى أن الرئيس الأوكراني، كان قد صرح بأنه سيبدأ المحادثات فقط بعد أن تنسحب روسيا إلى ما قبل 24 فيفري، ووصف هذا الأمر بأنه غير ممكن.

الى جانب ذالك، أعلن وزير الخارجية استعداد روسيا لحماية السفن المحملة بالحبوب والمبحرة من موانئ أوكرانيا.

طالع أيضا:

لافروف: بوتين أبلغ الغرب بتوسع العملية العسكرية في حال استمرار تزويد أوكرانيا بالسلاح

لافروف: بوتين أبلغ الغرب بتوسع العملية العسكرية في حال استمرار تزويد أوكرانيا بالسلاح

كما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أبلغ الغرب أنه كلما زاد أسلحته إلى أوكرانيا فسوف يزيد من مساحة العملية العسكرية الخاصة هناك.

وقال لافروف إنه لن يتمكن أحد من زعزعة علاقات روسيا وصربيا. كما اقترح على وزير الخارجية الصربي زيارة موسكو

وأضاف لافروف “لا خطط لدينا للحديث مع دول الناتو أو زيارتها خلال الأيام المقبلة. ما حصل من جانب الغرب يؤكد صحة موقفنا في البدء بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”.

وتابع وزير الخارجية الروسي ” أوروبا تخشى الحقيقة و كشف الواقع المزيف الذي يشغل وسائل الاعلام والتواصل. الغرب يتخلى عن مبادئه ولا يعترف بحرية وسيادة شركائه وحقهم في الإختيار”.

طالع أيضا:بوتين يحذر بضرب مواقع جديدة في أوكرانيا

كما حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين،  أنه في حال إذا تلقت كييف صواريخ بعيدة المدى، فإن روسيا ستتحرك وستضرب مواقع كانت خارج دائرة الاستهداف حتى الآن.

وفي هذا السياق، قال الرئيس الروسي حسب ما نقله موقع قناة “آر تي عربية” الروسية، إن الجدل حول الإمدادات الإضافية من الأسلحة الغربية لأوكرانيا، ليس له سوى هدف واحد، هو إطالة أمد الصراع المسلح هناك إلى أقصى حد ممكن.

وأضاف أنه إذا تم تسليم أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى “فسنقوم بالاستنتاجات المناسبة وسنستخدم وسائل التدمير، التي لدينا ما يكفي منها، لضرب مواقع لم نضربها من قبل”.

رابط دائم : https://nhar.tv/FpYKY
إعــــلانات
إعــــلانات