إعــــلانات

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه. يا من بذكرك تطمئن القلوب الخائفة، اللهم علمني واستخدمني، وأنصفني وانصرني، وأكرمني وارفع ذكري ودرجاتي في الدنيا والآخرة. اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر، وإيماني بك يهديني إلى كل خير، ورجائي فيك يحفظني من كل ضر..

يا رب هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفى عليك، أنت المعافي فعافني وأعفو عني وتولى أمري ربى، كن مـعي فـي كل الـظــروف، وأرنــي من عـجـائــب قـدرتـــك فــي أصـعب الأيـام. اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها يا رب اعتقنا من عذاب الدنيا ومن عذاب القبر. واكتبنا من عتقائك من النار اللهم أكرمنا واجعلنا من عبادك الذين غفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم. وفتحت لهم أبواب الرحمة برحمتك يا أرحم الراحمين.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

حياة برمتها لا تنسى أن تعيشها

يتصور الكثير من الناس. أن الأولية في الحياة هو السعي لتحقيق الأهداف ثم بعد ذلك نستمتع بها، لكن هذا تصور خاطئ لأن الحياة فرصة لا تؤجل الاستمتاع بها، كما لا يجب أن تضع سعادتك في المرتبة الأخيرة، فمثلاً  بعضهم يقول: “عندما أحصل على الوظيفة الفلانية سأكون أسعد الناس”.

كذلك البعض يقول: “عندما أحصل على المال الفلاني سأكون مرتاح البال”. ثم يأتي الواقع وهكذا تكون صدمة لبعض الناس، إذا لم تستشعر “الآن” السعادة والحبور والابتهاج ولو تصنعا، فإنك لن تساعد نفسك. لأن تبذل السبب لبلوغ الهدف وعقلك لن يميز بين الواقع والخي .

حياة برمتها لا تنسى أن تعيشها

لكل قرائنا الكرام. علينا أن ندرك أن هناك اختلافا بين الإنجاز حتى تكون سعيدا، وبين أن تنجز بينما أنت سعيد، لأن النجاح الحقيقي ليس في الوصول للشيءِ المرادِ إنجازه بالضرورة، بل إن الطريق للإنجاز والسعي له بجد وتفاني وتوكل تام على الله تعالى وبغض النظر عن النتيجة. فقد بذلت الأسباب والباقي على مسبب الأسباب.

نصيحة لي وللجميع. يجب أن تناضلوا حتى تعيشوا كل يوم في حياتكم إلى منتهاه، واعتصروا ما تستطيعون من رحيق السعادة من كل لحظة تمر بكم. وبدلاً من أن تقيسوا قيمة حياتكم بمدى تقدمكم في تحقيقِ هدف واحد . تذكروا أن الوجهةَ التي تتجهون إليها أهم من النتائج المؤقتة.

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/0Pxa7
رابط دائم : https://nhar.tv/QeGnL
إعــــلانات
إعــــلانات