إعــــلانات

لا توظيف من القوائم الاحتياطية بعد 27 أفريل الجاري

لا توظيف من القوائم الاحتياطية بعد 27 أفريل الجاري

قوانين الوظيف العمومي تمنع استغلال قوائم الاحتياط بعد برمجة مسابقة جديدة
فتح أكثر من 10 آلاف منصب في مسابقة جوان 2017

وكشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أمس على هامش لقائها الوطني بمنسقي هيئات التفتيش، أنه سيتم غلق الأرضية الوطنية للتوظيف وإنهاء العمل بها بصفة نهائية بداية من 27 أفريل المقبل، وذلك تمهيدا لفتح مسابقة التوظيف الجديدة الخاصة بسنة 2017، والتي ستجرى يوم 29 جوان المقبل.

وأوضحت بن غبريت أنه سيتم تفعيل الأرضية الرقمية للتوظيف التي شرع في العمل بها منذ السنة الماضية، وذلك من أجل استغلال القوائم الاحتياطية، خلال الفترة الممتدة بين 7 و17 أفريل الجاري بالنسبة للتوظيف على مستوى الولاية، ثم المرور إلى القائمة الوطنية لاستغلالها في التوظيف إلى غاية 27 أفريل، في حين أكدت أنه سيتم إنهاء العمل بهذه القوائم الاحتياطية بصفة نهائية بعد 27 أفريل، ولن يتم اعتمادها في التوظيف بعد ذلك.

وأكدت الوزيرة أن السبب وراء غلق وعدم استغلال القوائم الاحتياطية بعد هذا التاريخ، هو توجه الوزارة إلى تنظيم مسابقة جديدة لتوظيف الأساتذة في القطاع، مشيرة إلى أن قوانين الوظيف العمومي تلزم القطاعات التابعة له باستغلال القوائم الاحتياطية لمدة سنة واحدة في الفترة الممتدة بين مسابقتين للتوظيف، وهو الأمر الذي ينطبق على قطاعها الذي فتح المسابقة الماضية في 30 أفريل 2016.

كما كشفت الوزيرة عن عدد المناصب التي سيتم فتحها للتوظيف في المسابقة التي ستنظم نهاية جوان المقبل، حيث أكدت أن عددها سيفوق 10 آلاف منصب، موضحة أن ضبط عدد المناصب المفتوحة للتوظيف سيكون لاحقا، بالتنسيق مع كل مديريات التربية وبعد غلق الأرضية الرقمية للقوائم الاحتياطية.

كما قالت وزيرة التربية إن قطاعها قد سطر رزنامة مكثفة بالنسبة للامتحانات المهنية الخاصة بالترقية إلى منصب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، والتي سيتم إجراؤها في 31 ماي المقبل، ثم تنظم الامتحانات المهنية الأخرى التي ستجري ما بين شهري جويلية وأوت، والخاصة بالمناصب الإدارية تحضيرا للدخول المدرسي المقبل.

ومن جهة أخرى، كذّبت بن غبريت المعلومات المتداولة حول تغيير رزنامة العطل مستقبلا، مشيرة إلى أن هذه المعلومة خاطئة تماما وأنه لا يوجد أي تغيير في رزنامة العطلة، وهي نفس الرزنامة التي تم الإعلان عنها سابقا، حيث سيكون الدخول المدرسي في 4 سبتمبر المقبل بالنسبة للتلاميذ و30 أوت للأساتذة و28 أوت للإداريين و20 أوت بالنسبة للإدارة المركزية.

رابط دائم : https://nhar.tv/Lp7Og
إعــــلانات
إعــــلانات