إعــــلانات

لبنان يقرر تقديم شكوى ضد اسرائيل بشأن شبكاتها التجسسية

بقلم وكالات
لبنان يقرر تقديم شكوى ضد اسرائيل بشأن شبكاتها التجسسية

قرر مجلس الوزراء اللبناني في جلسة عقدها ليلة الخميس برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص موضوع شبكات العملاء والتجسس الإسرائيلي على لبنان بوصفها خرقا للقرار 1701 وإعتداء على لبنان

وكانت السلطات اللبنانية قد اعلنت عن كشف 22 شبكة تجسس اسرائيلية ضد لبنان في العامين الماضيين وكانت آخرها قبل نحو 3 اسابيع في شركة (الفا) للهاتف الخلوي.

3واعلن طارق متري وزير الإعلام في تصريح للصحفيين بعد الاجتماع ان الرئيس سليمان دعا في مداخلة في مستهل الجلسة كافة الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية اللبنانيين إلى أن تضطلع بدورها كاملا مشيرا الى تهديدات إسرائيل وخروقاتها للسيادة اللبنانية.

ولفت الرئيس الى “الإندفاعة الجديدة في العلاقة مع سوريا” داعيا إلى “ضرورة الإستفادة منها وتعزيز منطق الدولة في لبنان”.

وأشار متري إلى أن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أطلع المجلس على مجريات زيارته الأخيرة على رأس وفد وزاري إلى سوريا فأكد أنها “زيارة تأسيسية على صعيد توقيع الاتفاقيات بين البلدين بعد مراجعتها كما لبناء المواقف السياسية المشتركة بالنسبة للعديد من القضايا”.

وذكر متري أن “مناقشة جرت بمشاركة عدد غير قليل من الوزراء وتناولت القضايا المثارة في الايام الاخيرة تفسيرا وتصويبا وتعليقا وقد شدد الجميع على التمسك بالحوار المنفتح والعقلاني بعيدا من التوتر الإعلامي والسياسي ومعالجة القضايا بحرص كبير على وحدة الوطن ومصلحته”.

وقال ان “جو مجلس الوزراء لا يوحي بانقسامات خطيرة لكن في الوقت ذاته هناك شعور بالمسؤولية الكبيرة تجاه الجو الذي ساد البلد في الايام الاخيرة” مبديا تصوره بأن “هناك إلتزاما معنويا لعدم التوتير والمبالغة وإستخدام النبرة العالية”.

رابط دائم : https://nhar.tv/7shkN
إعــــلانات
إعــــلانات