إعــــلانات

لجنة الشؤون الإقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني تضبط جدول أشغالها

لجنة الشؤون الإقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني تضبط جدول أشغالها

عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط بالمجلس الشعبي الوطني اجتماعا، اليوم الاربعاء، برئاسة كمال بلخضر، خصص جدول الأعمال لضبط رزنامة أشغال اللجنة.

وفي بيان للمجلس، فقد أكد بلخضر، لدى افتتاحه الأشغال، ضرورة التشاور من أجل الاتفاق على خطة عمل تعتمدها اللجنة لتسيير أشغالها خلال هذه الدورة.

كما حث الأعضاء على تقديم اقتراحات تكرس الأهداف المرسومة خدمة للصالح العام للوطن.

وبالمناسبة، ذكر رئيس اللجنة بحزمة النصوص القانونية التي يمكن إحالتها على اللجنة خلال هذه الدورة والتي تتمثل في مشروع قانون يتضمن القانون الأساسي للمقاول الذاتي (تمت إحالته على اللجنة).و مشروع قانون يتعلق بالشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

الى جانب مشروع قانون رقم 04-08 مؤرخ في 27 جمادى الثانية عام 1425 الموافق 14 غشت سنة 2004، يتعلق بشروط ممارسة الأنشطة التجارية.

بالاضافة الى مشروع قانون رقم 04-02 مؤرخ في 23 يونيو سنة 2004 المتعلق بالممارسة التجارية، و كذا  مشروع قانون رقم 14-05 مؤرخ في 4 2ربيع الثاني عام 1435 الموافق 24 فبراير سنة 2014، يتضمن قانون المناجم.

إضافة الى مشروع قانون يعدل الأمر رقم 03-03  مؤرخ في 19 جمادى الأولى عام 1424 الموافق 19 يوليو عام 2003  والمتعلق بالمنافسة.

بالمقابل اتفق الأعضاء على ضرورة تعزيز العمل الرقابي من خلال برنامج جلسات استماع تخصص لاستضافة عدد من للوزراء ومدراء المؤسسات ذات الصلة بالقطاعات التي يدخل عملها ضمن اختصاصات اللجنة، وذلك من أجل الاطلاع على محتوى البرامج المسطرة ومتابعة مدى تطبيقها.

طالع أيضا:

بوغالي يجري محادثات مع نظيره الكيني

بوغالي يجري محادثات مع نظيره الكيني

كما استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء بالعاصمة نيروبي، من طرف نظيره الكيني موزس ويتانغولا.

وفي بيان للمجلس فقد أعرب الطرفان خلال هذا اللقاء عن ارتياحهما للعلاقات القوية التي تجمع البلدين

وتعاونهما الثنائي لاسيما على الصعيد البرلماني الذي تعززه اتفاقيات برلمانية للتعاون المشترك.

وبالمناسبة، أشاد بوغالي بعملية الانتقال السلمي في كينيا، كما حيا دورها في إيجاد حلول للمشاكل الإفريقية من خلال مبادرات السلام في المنطقة.

يذكر أن رئيس المجلس الشعبي الوطني كان قد شارك يوم أمس الثلاثاء في حفل تنصيب الرئيس الجديد للبلاد ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

بوغالي: الجيش الوطني الشعبي أعطى درسا لكل المشككين

كما قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأحد، إن افتتاح الدورة الثانية للعهدة التشريعية. جاءت على وقع الكثير من الأحداث الداخلية والخارجية.

ودعا بوغالي في كلمته الافتتاحية، مواطني البلديات الست المعنية بالانتخابات الجزئية. بأن يكونوا في الموعد للمشاركة في هذا الاستحقاق. حتى تكون جميع بلدياتنا في مستوى ما يتطلع إليه المواطنون من تنمية محلية. تتجاوب والجهد الوطني المبذول، استدراكا لما فات واستغلالا لفرصة النهضة التي ظهرت معالمها في شتى المجالات.

وأوضح بوغالي أن مراجعة أجور العمال زالمنح للمتقاعدين والزيادة في منحة البطالة وغيرها من القرارات. كلها مؤشرات على أـن معيشة المواطن وتحسين ظروفه أولوية بالنسبة لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. الذي هيأ الأسباب لولوج عالم الاستثمار والدفع بعجلة التنمية المستدامة في ظل القوالنين ذات الصلة والشأن.

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن أمن الجزائر واستقرارها كان نتيجة هذه الإرادة. كما كان بفضل المؤسسات التي برهنت على مدى ارتباطها بوطنها وبشعبها. وفي مقدمتها مؤسسة الجيش الوطني الشعبي والتي أعطت درسا لكل المشككين. بأنها مؤسسة نابعة من صلب الشعب وقادرة على حماية الوطن ومواجهة التحديات مهما كانت وتعددت.

وأفاد بوغالي أن الجزائر بثباتها على المواقف والمبادئ تلعب دورا محوريا من أجل السلام. واحترام إرادة الشعوب والدول، وتعمل من أجل تعايش سلمي يسود العالم. وفي الوقت نفسه ترفض كل أنواع الهيمنة والغطرسة واستضعاف المقهورين.

كما ترفض كل أشكال الاستغلال والعدوان والاستعمار. ولذلك فهي لا تزال مع القضايا العادلة، ومع الشعوب التي لا تزال تعاني من ويلات الاستعمار. وذلك هو موقفها من القضية الفلسطينية وقضية الصحراء الغربية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4S8rZ
إعــــلانات
إعــــلانات