إعــــلانات

لعجال: 161 مليار دج مستحقات سونلغاز لدى زبائنه

لعجال: 161 مليار دج مستحقات سونلغاز لدى زبائنه

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد لعجال، أن إشكالية تحصيل مستحقات المجمع لدى زبائنه والمقدرة بأكثر من 161 مليار دج. تعرقل إنجاز إستثماراته المبرمجة.

وأوضح لعجال خلال جلسة إستماع نظمتها لجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة للمجلس الشعبي الوطني. أن المشاريع المسطرة من طرف المجمع تتطلب إمكانيات مالية كبيرة وهو ما يفرض التسريع بتحصيل المستحقات المتراكمة لدى الزبائن. سواء العائلات أو الإدارات أو المؤسسات الإقتصادية.

وأشار الرئيس المدير العام لعجال، إلى أن سونلغاز قررت عدم قطع التزويد بالكهرباء والغاز خلال جائحة كورونا. مضيفا أن الديون إرتفعت بشكل كبير منتقلة من 61 مليار دج إلى 214 مليار دج. كما انخفضت قيمة المستحقات خلال الأشهر الأخيرة من 214 مليار دج إلى 161 مليار دج. بفضل تسارع وتيرة عمليات التحصيل وما رافقها من حملات تحسيسية. داعيا المواطنين والمؤسسات إلى تسديد ديونهم من أجل إنجاح المشاريع الإستثمارية التي تعتزم سونلغاز القيام بها تحسينا للخدمة العمومية.

وفيما يتعلق بربط المستثمرات الفلاحية بالطاقة الكهربائية، أشار المسؤول الأول في المجمع إلى تسجيل نتائج مرضية. متوقعا ربط 30 ألف مستثمرة إلى غاية نهاية السنة الجارية 2022. وربط 48 ألف مستثمرة فلاحية في 2023.

كما أوضح لعجال، أنه تم برمجة ستة مشاريع بولاية بسكرة متعلقة بإنجاز محطات نقل الكهرباء. سيتم إنجازها بداية من الثلاثي الأول لسنة 2023. مشيرا إلى أنه تم إنطلاق أشغال إنجاز محول نقل كهربائي بولاية أدرار. والذي سينجز قبل صائفة 2023 وهذا لتحسين الخدمة العمومية.

من جهته، أبرز رئيس اللجنة علي بن سبقاق الأهمية الحيوية لربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء. بالنظر لمساهمتها في تنويع مصادر الإقتصاد الوطني.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/h0P8V
إعــــلانات
إعــــلانات