إعــــلانات

لعمامرة ونظيرته الجنوب إفريقية يبحثان الأوضاع في القارة

لعمامرة ونظيرته الجنوب إفريقية يبحثان الأوضاع في القارة
وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية افريقيا الوسطى

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، مع وزيرة خارجية جمهورية افريقيا الوسطى، سيلفي بايبو تيمون.

وتطرق الطرفان، في هذا اللقاء، للعلاقات الثنائية والأوضاع في القارة الافريقية، فضلا عن آفاق الشراكة بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي.

هذا وعقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم بكيغالي، جلسة عمل مع نظيره الرواندي فانسون بيروتا، بحضور وفدي البلدين.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، جمع الطرفان، استقبال أخوي ومحادثات مثمرة.وعبر بيروتا للوزير لعمامرة، بهذه المناسبة، عن امتنان وتقدير السلطات العليا لبلاده لقرار الرئيس عبد المجيد تبون فتح سفارة جزائرية في كيغالي، وهو القرار الذي من شأنه بعث نفس جديد في العلاقات بين البلدين من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين الجزائر ورواندا، فضلا عن برمجة زيارات عمل ثنائية في أقرب الآجال.

وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر و رواندا، كما تبادل الوزيران وجهات النظر حيال الأزمات والنزاعات التي تشهدها بعض بلدان القارة الإفريقية.

وجدّد رئيس الدبلوماسية الجزائرية، في هذا الاطار، موقف الجزائر الثابت الساعي لحلها بالطرق السلمية والرافض للتدخل الأجنبي مهما كان شكله ومصدره.

وشكّل اللقاء أيضا فرصة لاستعراض النقاط المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي حيث أبانت المحادثات بين الطرفين عن توافق في الآراء حول ضرورة توحيد الصف الإفريقي بشكل يضمن استغلال أمثل لمقومات وطاقات القارة يكفل حقها المشروع في التنمية، من خلال شراكة متوازنة مع الاتحاد الأوروبي.

طالع أيضا:

وزير الشؤون الخارجية في زيارة عمل إلى موريتانيا

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/oTpUG
إعــــلانات
إعــــلانات