إعــــلانات

لعمامرة يبحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات مع نظيره البرتغالي

لعمامرة يبحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات مع نظيره البرتغالي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، محادثات مع نظيره البرتغالي، جواو قوميز قرافينيو. تم خلالها استعراض مختلف أبعاد العلاقات بين الجزائر والبرتغال وسبل تعزيزها في عديد المجالات.

وحسب ما أفاد به بيان للوزارة، فإن محادثات الوزيرين لعمامرة وقرافينيو التي جرت على انفراد. تلتها جلسة عمل موسعة بمشاركة وفدي البلدين. تم خلالها إستعراض مختلف أبعاد العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في عديد المجالات.، مع التزام الطرفين بمواصلة العمل في إطار معاهدة الصداقة والتعاون وحسن الجوار الموقعة بين الجزائر والبرتغال في 2005. لتعزيز الديناميكية الإيجابية التي تشهدها الشراكة بين البلدين وما تحظى به من عناية خاصة ومتابعة متواصلة من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون ونظيره البرتغالي، مارسلو روبلو دو سوزا”.

كما تطرق الوزيران إلى الشراكة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي. مع التأكيد على أهمية إرساء علاقة متوازنة تضمن مصالح الطرفين. خاصة في ظل الوضع السياسي والاقتصادي المتأزم الذي تعرفه العلاقات الدولية وتداعياته على مختلف الأصعدة”.

كما تناول الطرفان، تكريسا لسنة التشاور والتنسيق المنتظم بين البلدين، أبرز القضايا الإقليمية والدولية الراهنة. مؤكدين على ضرورة تكثيف العمل للمساهمة في فض النزاعات والأزمات بالطرق السلمية ووفقا للشرعية الدولية.

للإشارة فقد قام وزير الشؤون الخارجية البرتغالي، قرافينيو في وقت سابق بزيارة “بمقام الشهيد” ووضع إكليل من الزهور والوقوف دقيقة صمت أمام النصب التذكاري المخلد لأرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/W3K5p
إعــــلانات
إعــــلانات