إعــــلانات

لعمامرة يبحث مع مسؤولة أممية الوضع في ليبيا

لعمامرة يبحث مع مسؤولة أممية الوضع في ليبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، المستشارة الأممية الخاصة المكلفة بقيادة جهود الامم المتحدة لحل الازمة في ليبيا، ستيفاني ويليامز، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فإن الطرفين تناولا خلال هذا اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في دولة ليبيا الشقيقة، إلى جانب المساعي المبذولة تحت مظلة الأمم المتحدة لتمكين الاطراف الليبية من تجاوز الحالة الراهنة للانقسام وبلورة التوافقات الضرورية بشأن الشروط السياسية والأمنية والقانونية لإجراء انتخابات نزيهة.

وجدد لعمامرة دعم الجزائر لجهود الأمم المتحدة في هذا المجال، مذكرا بموقفها المبدئي والثابت حول ضرورة مضاعفة الجهود لتمكين الشعب الليبي من ممارسة حقه السيادي في اختيار ممثليه مثلما دأب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على التأكيد عليه في عديد المناسبات.

كما شدد رئيس الدبلوماسية الجزائرية على ضرورة تفادي تعدد المسارات والمبادرات التي يهدف البعض من خلالها للبحث عن أدوار إقليمية وهمية على حساب مصلحة الشعب الليبي والتي لم تأتي بأي نتيجة سوى التشويش على وساطة الأمم المتحدة.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على تعزيز التواصل والتنسيق خاصة وأن المسار الأممي سيشهد في قادم الأيام مرحلة حاسمة تتطلب انخراط والتزام جميع الأطراف الليبية لإعلاء المصلحة العليا فوق كل اعتبارات أخرى

طالع أيضا:

لعمامرة يستقبل نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان

لعمامرة يستقبل نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، محادثات مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان.

والذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر. وجاءت هذه الزيارة في إطار الدورة الثالثة للجنة التشاور السياسي بين البلدين.

وحسب بيان وزارة الخارجية سيسمح اللقاء يوم غد باستعراض العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وبحث آفاق تعزيزها.

فضلا عن تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف حول أبرز القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

لعمامرة يستقبل السفيرة الأمريكية بيزا ويليامز

كما استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بالجزائر، السفيرة الأمريكية بيزا ويليامز.
والتي تقوم بزيارة إلى الجزائر ممثلة لـ”مركز كارتر” الذي يتولى دور “المراقب المستقل”. لتنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر.

كما جاء في بيان لوزارة الخارجية أن السفيرة ولعمامرة تناولا بهذه المناسبة تطورات المساعي والجهود التي تبذلها الجزائر على رأس الوساطة الدولية.

ولجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة. بهدف إعادة بعث مسار تنفيذ الاتفاق من خلال وفاء الأطراف المالية بالتزاماتها وتحقيق نتائج ملموسة في تنفيذ مختلف أحكام الاتفاق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/bamEO
إعــــلانات
إعــــلانات