إعــــلانات

لعمامرة يدعو إلى تعزيز دور حركة عدم الانحياز

لعمامرة يدعو إلى تعزيز دور حركة عدم الانحياز

دعا وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إلى تعزيز دور حركة عدم الانحياز في سياق العلاقات الدولية الراهن. مذكرا بمقترح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون من أجل اطلاق تفكير جماعي بين الدول الأعضاء. قصد تحديد السبل والوسائل التي من شأنها تمكين الحركة من ممارسة الدور الذي يليق بها. في ظرف يشهد تصاعد التوترات على الصعيد الدولي ومناخ الاستقطاب المترتب عنها.

للإشارة، شارك لعمامرة في اجتماع وزاري لحركة عدم الانحياز نظم تحت رئاسة أذربيجان، أعرب خلاله عن قلق الجزائر الشديد أمام تصاعد التوترات. ومناخ الاستقطاب على الصعيد الدولي الذي تساهم آثاره في زيادة حدة العواقب الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد-19.

كما أبرز رئيس الدبلوماسية الجزائرية ضرورة تعزيز دور حركة عدم الانحياز كقوة مبادرة واقتراح في ترقية علاقات متوازنة وسلمية. يسودها الاحترام بين الأمم على أساس المثل والمبادئ المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة.

في حين، شدد وزير الشؤون الخارجية، أن الجزائر التي قدمت ترشحها لمقعد غير دائم بمجلس الأمن لن تدخر أي جهد لترقية هذه الأهداف النبيلة. من خلال العمل على تمكين الحركة من لعب دور أكثر فعالية أمام تحديات الساعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وتولى وزير الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة بمقر الأمم المتحدة، رفقة المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة نذير العرباوي. وكافة أعضاء الوفد الجزائري، إطلاق حملة ترقية ترشيح الجزائر لمقعد غير دائم في مجلس الأمن لفترة تمتد من 2024 إلى 2025. خلال الانتخابات التي ستجرى في إطار الدورة الـ77 للجمعية العامة في يونيو 2023. وذلك في إطار مشاركته في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري.

رابط دائم : https://nhar.tv/Z0MU8
إعــــلانات
إعــــلانات