إعــــلانات

لعمامرة يستقبل من قبل رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية

لعمامرة يستقبل من قبل رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية

استقبل مساء اليوم،   وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بقصر الحكومة من قبل رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية  مصطفى الكاظمي.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فلقد بلغ لعمامرة فحوى رسالة الأخوة والتعاون التي بعثبها الرئيس عبد المجيد تبون إلى القيادة العراقية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عزم الطرفين على تكثيف الجهود من أجل الإرتقاء بعلاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وفق خطوات عملية وبرنامج زمني يهدف لتنشيط آليات التعاون الثنائي وعلى رأسها اللجنة المشتركة الجزائرية-العراقية التي ستعقد دورتها الرابعة عشر بالجزائر في أواخر شهر نوفمبر  المقبل.

كما تم الإتفاق  على تعزيز وتيرة التشاور والتنسيق بين البلدين من خالل تكثيف تبادل الزيارات على أعلى مستوى بغية تعزيز التوافقات في مواقف البلدين حول جل المسائل الإقليمية والدولية بناء على ما يجمعهما من التزامات ومرجعيات مشتركة.

وفي ختام اللقاء، حمل رئيس مجلس الوزراء العراقي الوزير لعمامرة نقل تحياته الى الرئيس تبون معربا عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وعن تقديره الكبير للدور البناء الذي تضطلع به الجزائر على الساحة العربية والإقليمية.

وبالخصوص جهودها الرامية لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والتحضير لقمة عربية جامعة وشاملة والتي أكد بشأنها أن العراق سيكون من أشد الداعمين لها والساعين لضمان نجاحها التام خدمة لأهداف العمل العربي المشترك النبيلة.

رابط دائم : https://nhar.tv/oBHE1
إعــــلانات
إعــــلانات