إعــــلانات

للحد من الحوادث في الإقامات الجامعية.. مطبخ مجهز في كل جناح

للحد من الحوادث في الإقامات الجامعية.. مطبخ مجهز في كل جناح

أعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية، عن الإجراءات  الجديدة التي أوصت بها وزارة التعليم العالي للحد من ظواهر الحوادث بالإقامات الجامعية. حيث أشار فيصل هنين، المدير العام للديوان، إلى وضع في كل جناح إقامة جامعية مطابخ صغيرة يستفيد منها الطلبة المقيمين.

كما أوضح هنين، في تصريح للنهار، أن هذه المطابخ المجهزة، ستساهم في قضاء الحاجيات اليومية للطلبة في أحسن الظروف. مضيفا، أن العملية هدفها تجنب قارورات الغاز “البوتان”، والفرن الكهربائي. والتي تؤدي إلى الكثير من الأحيان لوقوع حوادث خطيرة وانفجارات.

وبالمقابل، أشار المدير العام للديوان، على أن وضع المطابخ، سيكون في الإقامات الجديدة التي سيتم استلامها مستقبلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إنشاء لجنة وطنية لتحسين نوعية الخدمات الاجتماعية

في حين، قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، إنشاء لجنة وطنية لتحسين نوعية الخدمات الاجتماعية.

كما تتولى هذه اللجنة مرافقة الديوان الوطني للخدمات الجامعية، والهياكل التابعة له لتحسين معيشة الطالب. وظروف إقامته بشكل يسمح له بتحصيل بيداغوجي وعلمي ويفتح له آفاق الإبتكار.

وتتشكل اللجنة من “طبيب مصطفى ” مدير الوسائل والممتلكات والعقود ممثلا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ، إضافة إلى “هنين فيصل “المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية. وكذا “صحراوي آسيا” مديرة الحياة الطلابية . و “جيراني عبد الحكيم” مدير المالية و”بن قطاف محمد “مكلف بمهمة بديوان الوزير، وأيضا ختال مسعود مدير الدراسات بالأمانة العامة .

وبالمقابل، يمكن للجنة، الإستعانة بكل شخص يمكنه مساعدتها أثناء تأدية مهامها. واقتراح كل التدابير التي تمكنها من المساهمة في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للطالب.

كما يتفرع على اللجنة الوطنية لجان جهوية على مستوى الندوات الجهوية يرأسها رئيس الندوة الجهوية أو ممثله. وتضم في عضويتها ممثل عن الديوان الوطني للخدمات الجامعية وممثل عن المؤسسات الجامعية وممثلين عن الطلبة المقيمين.

رابط دائم : https://nhar.tv/mDoNE
إعــــلانات
إعــــلانات