للمحامي حقّ طرد القاضي من الجلسة
بقلم
النهار الجديد
لم يبق أمام نوّاب المجلس الشعبي الوطني، من أعضاء اللجنة القانونية، إلا اقتراح نصّ مادة جديدة قد تبدو غريبة، ولكنها ستكون من دون شك الحل الوحيد الذي قد يرضي المحامين على المستوى الوطني، فيما يتعلق بإدارة الجلسات القضائية. فحسب أحد نواب البرلمان، فإن اللجنة يتوجّب عليها أن تُقنع وزارة العدل بضرورة تعديل المادة الحالية التي تعطي للقاضي حق طرد المحامي أو تحرير محضر لتصبح على نحو مغاير، يكون من حقّ المحامي طرد القاضي إذا انحرف رئيس الجلسة عن مسار المحاكمة! وعلى الرغم من عدم معقولية هذا الاقتراح، إلا أنه قد يكون الوحيد الذي يرضى به المحامون الذين رفضوا لحد الساعة كل المقترحات التي طُرحت بخصوص تسيير الجلسات، ومن له السلطة على الآخر… القاضي أم المحامي؟
رابط دائم :
https://nhar.tv/xQrAl