إعــــلانات

لمترشحي باك 2024..حذار من هذا الأمر

لمترشحي باك 2024..حذار من هذا الأمر

وجه عدد من الأساتذة عبر مواقع التواصل الاجتماعي  نصائح للمترشحين المقبلين على شهادة البكالوريا، خاصة في الشعب الأدبية وحذروهم من حفظ فقط ” المقالات المقترحة” التي تتسبب  في احباط المترشحين.

وقال الأساتذة في رسائلهم أن كل الدروس معنية بالامتحان، بالتالي على المترشح التحضير الجيد، وعدم حفظ مقالة على حساب الأخرى، لأن الأسئلة والمواضيع يتم الإفراج عنها يوم الامتحان فقط.

ويأتي هذا في الوقت  الذي يستغل فيه بعض ” الأساتذة” هذه الفترة لجذب اكبر عدد من المترشحين، أين يوهمونهم بان بعض المقالات ستكون ضمن امتحان البكالوريا، معتمدين على ” توهمات” و”تخيلات” تكون في غالب الأحيان خاطئة.

وهذا ما يعود بنا السنة الماضية أين خرج التلاميذ في حالة يرثى لها بعدما كانت الأسئلة بعيدة عن “الترشحيات” والمقالات التي تم حفظها.

و حسب تصريحات الطلبة آنذاك فالبعض منهم ربح الرهان من خلال وجود موضوع ” الأنظمة الإقتصادية ” التي  كانت ضمن ترشيحات بعض الأساتذة الذين أكدوا أنها ستكون ضمن أسئلة البكالوريا.

لكن زملاءهم في مركز آخر، ولم يدرسوا عند نفس الأستاذ فإن موضوع الأنظمة لم يكن ضمن المقترحات بل كان موضوع آخر، وهو الأمر الذي أخلط أوراق المترشحين وأدخلهم في دوامة القلق والإرتباك في سيناريو كاد أن يكرر ما حدث سنة 2013.

وأكد الطلبة المستجوبين أنهم أخطأو لما أخذوا بعين الإعتبار “الترشيحات ” والمقترحات التي اقترحها أساتذة كان همهم الوحيد جذب أكبر عدد من الطلبة والإستفادة من الأموال وترشيح مواضيع وإيهام طلبة بأن لديهم مصادر تؤكد أن هذه المقالة ستكون في الإمتحان دون الأخرى .

وقد سبب هذا الأمر حسب تصريحات الطلبة حالة من الهلع والإغماءات لدى التلاميذ الذين خسروا الرهان لكنهم تعلموا درس وهو عدم الاستماع لأي أستاذ يقوم بالترشيحات مستقبلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/qpa7U
إعــــلانات
إعــــلانات