إعــــلانات

لوح:”تدخلت بقضية حبس مسن تعسفيا بمجلس قضاء بومرداس ولم أضغط بخصوص تشريعيات 2017″

لوح:”تدخلت بقضية حبس مسن تعسفيا بمجلس قضاء بومرداس ولم أضغط بخصوص تشريعيات 2017″

تمسّك المتهم الموقوف الطيب لوح خلال مجريات المحاكمة الوقائع المنسوبة إليه المتعلقة بواقعة تزوير في تحرير المحاضر المتعلقة بتشريعيات 2017. الخاصة بالمتهمة “بن خليفة مريم” وكذا واقعة الحضانة بمجلس قضاء بومرداس وحبس جد طفل محل نزاع، تعسفيا من طرف القاضي “زيغة.جميلة”. على غرار واقعة الاعتداء على قضاة بمجلس قضاء تلمسان.

كما صرح لوح أن المتهمة “بن خليفة” التي كانت ضحية أصبحت بقدرة قادر متهمة، قد توجهت إلى مجلس القضاء. لإيداع ملف ترشحها قبل الآجال المحددة بتاريخ 4 مارس 2017،  وبسب رفضهم توجهت إلى مقر الولاية لإيداع ملفها. كون الولاية خبيرة بذلك ومنع وصلت القضية مسامعه، نافيا معرفته السابقة بالمتهمة “مريم” لكونه شاهدها لأول مرة بمحكمة الجنايات الدار البيضاء. ناكرا المتهم تدخله لصالحها، لتزوير المحضر بأثر رجعي.

استئناف محاكمة السعيد بوتفليقة والطيب لوح بمجلس قضاء العاصمة

وبخصوص واقعة مجلس قضاء بومرداس، اعترف المتهم لوح بأنه تدخل بسبب خطأ إجرائي وقعت فيه القاضي “زيغة جميلة”. التي يعتبرها من أنزه القضاة في وقته، بسبب إصداره أمر بوضع الجد الذي هو في سن متقدم، رهن الحبس خلال جلسة المثول الفوري. على غرار إصدار أمر بجلب الجد غن طريق القوة العمومية، لرفضه تسليم الحضانة لوالده. بعد وفاته “ابنته” بسكتة قلبية تأثرا بقضيتها، معلقا لو وقتها تك فتح تحقيق في أسباب الوفاة. لتمّ التوصل بأن سبب الوفاة هو العنف النفسي ضد الزوجة وهو ما يعاقب عليه القانون الذي وضعه.

كما برر الطيب لوح تدخله في ذات القضية بسبب حبس الجد تعسفيا من دون صدور حكم قضائي. والاكتفاء بعريضة فقط متساءلا: “أرأيتم الحضانة على ذيل عريضة الحضانة تكون بحكم وفيه حق الزيارة ومنصوص عليه”.  “لا أنكر أن النائب العام اخطأ لإصدار استعمال القوة العمومية”. في حين، أضاف لوح بأنه أصدر إنذار للقضاة كونهم خرقوا القانون ولم يصدر وقتها اجراء رفع اليد. والسيدة ” زيغة” سمعتها طيبة والخطأ الذي وقعت فيه تأديبي .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Yn2vd
إعــــلانات
إعــــلانات