إعــــلانات

لوكاشينكو يصف عمل المفاوضين الروس والأوكرانيين بالرائع

لوكاشينكو يصف عمل المفاوضين الروس والأوكرانيين بالرائع

صرح رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو بأن النتائج الأولى للمفاوضات بين وفدي روسيا وأوكرانيا توحي بتفاؤل حذر. مشيرا إلى أن المفاوضين قاموا بعملهم ببراعة.

ونقلت وكالة أنباء “بيلتا” عن لوكاشينكو قوله خلال اجتماع لمجلس الأمن الوطني: “المفاوضون أحسنوا عملا وهم رائعون. “لقد فعلوا أكثر مما كان ممكنا قاموا بعمل رائع في غضون خمس ساعات في المرحلة الأولى”.

كما أضاف الرئيس البيلاروسي تعليقا قال فيه أما “إذا رويت كيف نظمنا هذه المفاوضات، فذلك فيلم مثير بالكامل”. ويشار إلى أن الجولة الأولى من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا جرت يوم الاثنين في منطقة في منطقة غوميل. على حدود بيلاروس وأوكرانيا، وهي ستستأنف قريبا.

طالع أيضا:

يوتيوب يوقف بث قناتي “RT” و”سبوتنيك” في أوروبا

روسيا وأوكرانيا تتفقان على عقد جولة جديدة من المفاوضات في القريب العاجل

كما أكد الوفدان الروسي والأوكراني اختتام المفاوضات في جولتها الثالثة بمدينة غوميل في بيلاروس. مشيرين إلى الاتفاق على عقد جولة جديدة في القريب العاجل.

وقال ميخائيل بودولاك مستشار مكتب الرئيس الأوكراني إن “الجانبين الروسي والأوكراني اختتما المفاوضات”. “التي كان الهدف الأساسي منها بحث وقف إطلاق النار في أوكرانيا، ووقف الأعمال العدائية”. مضيفا “حدد الجانبان جملة من المسائل التي تحتاج إلى الحل، ومن أجلها التقى الوفدان”.

كما تابع:”ناقش الوفدان أيضا، إمكانية عقد الجولة الثانية من المفاوضات في القريب العاجل”. “لبحث القرارات التي تم التطرق إليها خلال الجولة الأولى ومدى تطبيقها”.

ومن جهته، أكد فلاديمير ميدينسكي مساعد الرئيس الروسي أنه “خلال المفاوضات التي استمرت خمس ساعات”. “تم تحديد نقاط يمكن من خلاله التنبؤ بالعثور على مواقف مشتركة”.

في حين، أشار إلى أنه تم تبادل المطالب والآراء بين الوفودين، و”الوفدين سيبحثان هذه المطالب مع القيادة السياسية في البلدين”. مشيرا إلى أن “الوفدين اتفقا على عقد جولة ثانية من المفاوضات في القريب العاجل”. وقال: “سنرفع تقريرا تفصيليا عن جولة المفاوضات مع الجانب الأوكراني إلى الرئيس فلاديمير بوتين”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/OsWY8
إعــــلانات
إعــــلانات