إعــــلانات

لوندا تنصف الشيخ النوي.. وقناة “بور تيفي” خارج القانون

لوندا تنصف الشيخ النوي.. وقناة “بور تيفي” خارج القانون

تمكن الإعلامي عامر دراجي المعروف شعبيا باسم “الشيخ النوي” صاحب ومعد ومقدم برنامج “طالع هابط” الذي يبث على قناة النهار تيفي”، من كسب معركة قانونية ضد قناة “بور تيفي”، حيث تمكن من تسجيل البرنامج باسمه، رغم مزاعم إدارة هذه الأخيرة من كون البرنامج ملكها.

وقد منحت إدارة ديوان حقوق التأليف المعروفة باسم ONDA شهادة للإعلامي عامر دراجي، تثبت ملكيته لحقوق البرنامج، بما فيها تسميته.

ويعني هذا التطور الجديد، أن البرنامج الوحيد الذي يحق له حمل تسمية “طالع هابط” هو ذلك الذي يقدمه الإعلامي عامر دراجي، وكل امر غير ذلك، هو بمثابة سطو وسرقة فكرية وفنية.

وستجد إدارة قناة “بور تيفي” غير المعتمدة نفسها في مواجهة تبعات هذا القرار، حيث أنها ما تزال تتعمد مخالفة القانون من خلال بث برنامج الشيخ النوي عبر شاشتها رغم استقالته منها، والتحاقه بـ”النهار تيفي”.

وقد رفضت إدارة ديوان حقوق التأليف أي تعامل مع قناة “بور تيفي” لسببين رئيسيين، هما أنها غير معتمدة بالجزائر وتنشط بشكل غير قانوني، والسبب الثاني، هو متابعتها في عدة قضايا تتعلق بالسرقة الفكرية والفنية لمصنفات وملكيات.

وقد فصلت إدارة ديوان حقوق التأليف في قضية الشيخ النوي مع القناة غير المعتمدة “بور تيفي” من خلال اعتماد ما ينص عليه القانون، وهو التعامل مع الجهة أو القناة التي لها عقد مع الديوان، ممثلة في الشخصية المعنوية لقناة “النهار تيفي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/MaMkH
إعــــلانات
إعــــلانات