إعــــلانات

ليبيا تطالب بإستعادة مواطنيها من غوانتانامو

ليبيا تطالب بإستعادة مواطنيها من غوانتانامو

طالبت ليبيا مجددا الخميس الولايات المتحدة بإعادة تسعة ليبيين معتقلين في غوانتانامو منذ 2002 إلى بلادهم. وقال صالح عبد السلام رئيس

جمعية حقوق الإنسان في مؤسسة القذافي للتنمية “نحن في ليبيا نشعر بقلق شديد لغياب معلومات دقيقة عن المعتقلين الليبيين التسعة في غوانتانامو وطالبنا مرارا بتسليمهم للدولة الليبية”.

وأوضح عبد السلام المسؤول في مؤسسة القذافي التي يرعاها سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي “لقد ناشدت الصليب الأحمر الدولي لمساعدتنا في هذا الشأن، وهو المؤسسة الدولية المفوضة رسميا من الدولة الليبية لمتابعة الأوضاع القانونية والصحية للمساجين الليبيين في غوانتانامو”.

وقال عبد السلام”إننا نطالب بضرورة تمكين المؤسسة من الاتصال بالمواطنين الليبيين في غوانتانامو والنظر بجدية في مطالبنا أسوة بمواطني الدول الأخرى”.

وأشار عبد السلام إلى أن “الجهود المستمرة للجهات المختصة أثمرت عن استعادة ثلاثة مواطنين من الموقوفين في خليج غوانتانامو استلمتهم ليبيا السنة الماضية”.

ويوقع الرئيس الأميركي باراك اوباما الخميس، بعد يومين من توليه مهماته، قرارين ينصان على إغلاق معتقل غوانتانامو في مدة أقصاها عام ووضع حد للأساليب المثيرة للجدل التي تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

رابط دائم : https://nhar.tv/FtxSO
إعــــلانات
إعــــلانات