إعــــلانات

«ليــــس هنــــاك داعٍ لقطــــع الطـــرق.. الخيـــر كاين أصبروا علينا وتسكنوا»

«ليــــس هنــــاك داعٍ لقطــــع الطـــرق.. الخيـــر كاين أصبروا علينا وتسكنوا»

طمأن العاصميين بمواصلة عملية الترحيل إلى غاية آخر بيت قصديري.. زوخ:

 16 ألفا و500 طعن من أجل الرحلة..وانطلاق المرحلة الأولى لترحيل 3 آلاف عائلة اليوم

 تسليم مفاتيح مساكن «عدل» لـ 1200 عائلة نهاية الأسبوع الجاري

سجّلت مصالح ولاية الجزائر أكثر من 16 ألف طعن من أجل إعادة الإسكان والترحيل، فيما سيتم إحالة العديد من ملفات المواطنين المزوّرة على العدالة بعد تسجيل العديد من التلاعبات والتحايل للحصول على مسكن.

كشف والي العاصمة، عبد القادر زوخ، أمس خلال ندوة صحافية، عن التفاصيل النهائية لعملية الترحيل وإعادة الإسكان الـ23 المبرمجة، اليوم، مشيرا إلى أن العملية لن تتوقف وستتواصل في مرحلتها 24 و25 و26، وهذا للقضاء على كل البيوت القصديرية والهشة وترحيل القاطنين بالأقبية والأسطح والشاليهات، حيث ستتواصل العملية حتى ترحيل قاطني آخر بيت قصديري، قائلا: «ليس هناك داعٍ لقطع الطرق، المساكن كاين والخير كاين وسنواصل عملية الترحيل إلى آخر بيت قصديري».

وأضاف المسؤول في ردّه على أسئلة الصحافيين، أنه سيتم تسليم مفاتيح مساكن «عدل» لـ 1200 عائلة، نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من عملية الترحيل ستخص 3 آلاف عائلة، ويتعلق الأمر بألفي عائلة ستستفيد من مساكن اجتماعية إيجارية، بالإضافة إلى تسليم مفاتيح ألف وحدة سكنية تساهمية LSP.

واعترف والي العاصمة بمشكل غياب الأوعية العقارية والذي يعيق إنجاز المشاريع السكنية في العاصمة، باعتبار أن 72 ألف عائلة بحاجة إلى سكن، مشيرا إلى أنه تم استرجاع 400 هكتار من عملية الترحيل وتم تخصيص أكبر جزء منها لبناء المساكن.

رابط دائم : https://nhar.tv/3sf6M
إعــــلانات
إعــــلانات