إعــــلانات

مؤطران من المكتب العالمي للعمل يكونان الشباب الحرفي بالمقارين

مؤطران من المكتب العالمي للعمل يكونان الشباب الحرفي بالمقارين

  • اختتمت أمس بدائرة لمقارين (10 كلم شمال تڤرت) فعاليات دورة تأهيلية   لفائدة الشباب من أجل شرح آليات إنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة والصناعات التقليدية.
  • وهي عملية تأهيل قاعدية أتت بعد عمليات انتقائية سابقة أجريت بالمدينة منذ أيام وقد استفاد من هذه الخطوة 18 شابا وشابة (حرفي وحرفية) وقد أطر العملية مكونان من المكتب العالمي للعمل بالتنسيق مع وزارة الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التقليدية وذلك بحضور كل من السلطات المحلية بالدائرة وكذا حضور مدير ورئيس غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية ورقلة و نائب رئيس الغرفة الوطنية ورئيس مكتب اتحاد التجار والحرفيين بالمدينة.
  • للإشارة فقد نفذ هذا المشروع في 80 دولة بالعالم وعرف نجاحا كبيرا على الصعيدين الأكاديمي والتنموي.
  • التهاب أسعار المواشي بالطيبات يخيف المواطنين
  • تعرف أسعار المواشي بدائرة الطيبات ارتفاعا كبيرا أدى بعديد السكان إلى العزوف عن شراء اضحيات العيد، حيث أصبح من الصعوبة بمكان الحصول على أضحية للعيد بالنسبة للسكان ضعيفي الدخل.
  • وتأتي موجة الغلاء التي تعرفها أسواق المواشي بالطيبات وبجل أرجاء المنطقة إلى أسعار العلف المرتفعة في السابق، حيث صرف الموالون أموالا كبيرة قبل توفر العلف في الوقت الراهن بهذه الأسعار المقبولة وبخاصة بعد نزول كثيف للغيث بجل مدن الجزائر بعد فترة جفاف طويلة.
  • فالمتجول بأسواق الماشية بكل من بن ناصر والطيبات والنقر يلاحظ أن سعر الكباش المؤهلة للأضحية تتراوح ما بين 20000.00 عن 25000.00 دج وسعر مثيلها من النعاج تتراوح ما بين 10000.00 عن 15000.00 وسعر مثيلها من الماعز يتراوح ما بين 5000.00 و10000.00دج مما يؤكد الاتجاه العام للمواطنين إلى عدم القدرة على اقتناء هذه الأخيرة وقد ناشد العيد من السكان سيما الميسورين منهم الموالين إلى الرأفة بهم والشفقة عليهم من أجل إتمام هذه الشعيرة الإسلامية المقدسة.
رابط دائم : https://nhar.tv/VFn49
إعــــلانات
إعــــلانات