إعــــلانات

ما العمل مع زميلة لي تقدح في شرفي وسمعة أهلي

ما العمل مع زميلة لي تقدح في شرفي وسمعة أهلي

ما العمل مع زميلة لي تقدح في شرفي وسمعة أهلي لأني أحسن منها؟

سيدتي، مستاءة أنا لما سأقصه عليك. إلا أنني وإدراكا مني لأنني سأجد ما يشفي غليلي، أضع مشكلتي هاته بين يديك طالبة منك المشورة. سيدتي، أنا متخرجة من الجامعة والحمد لله تقلدت في عدة مناصب قبل إلتحاقي بالمنصب الذي أنا فيه. ولي من التجارب في الحياة ما أعتبره رصيدا يكفل لي الحياة بسلام في مجتمع إختلط فيه الحابل بالنابل. والدليل سيدتي أن لي زميلة في العمل لا تشبهني في شيء من المبادئ والأخلاق. تحاول دائما تقدح أن تقدح في شرفي والإساءة لي من خلال حديثها المستفز إليّ.

ومن خلال ما تمارسه ضدي من أمور على مرأى من زملائي لتثير البلبلة والسخرية. أمور مثل هذه فسرتها في البدء على أنها غيرة ومحاولة منها لكسب إعجاب المحيطين بها. لكن ما حدث مؤخرا منها جعلني اعيد ترتيب حساباتي وأنتفض، حيث ان أحد زملائي أسرّ لي بنيته للتقدم لخطبتي. بعد أن أعجب بأخلاقي وصفاء سريرتي، ففرحت يومها وهللت لكني تفاجأت به بعد أيام يطلب مني نسيان الموضوع وصرف النظر عنه ولم يذكر الأسباب.

لا يمكنن يوصف الحزن الذي ألم بي سيدتي وأنا أرى أجمل حلم لي ينهار. فالشاب الذي نوى التقدم لي أية في الأخلاق والنبل، وخسارته أكبر خسارة. مضت الايام وأنا أجترّ ألمي لأتفاجأ بصديقة مقربة  لي تخبرني أن الجميع يتحدث عني بالسوء في العمل. حيث أن ذات الزميلة تنامى إلى مسامعها نية الشاب في التقدم لين فما كان منها. إلإ أن أخبرته بأمور أخجل من ذكرها تمسّ شرفي وسمعة أهلي. صدقيني سيدتي، فهذه الزميلة تطاولت عليّ بقدر لا يمكن وصفه. ولعلّ الطامة الكبرى أن الجميع صدقها وبات يتحدث على لسانها بالكذب والزور.

لا أكاد سيدتي أصدق أن فتاة صادقة مثلي وذات أخلاق تقع في مثل هذا المشكل. ولست أدري كيف أوقف هذه الزميلة على ما تقوم به من قد لست أدري ماذا سيكلفني مستقبلا.؟ أنا في حيرة من أمري سيدتي، فدليني على ما فيه صلاح أرجوك.

ن.كوثر من الغرب الجزائري.

الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرد:

بنيتي، أدرك كثيرا ما تمرين به من ألم قلب عليك موازين حياتك. لكن عليك أن تتشجعي لمواجهة ما أنت فيه فلا الحسرة ولا الندم سيبدلون الوضع. في البدء عليك أن تدركي أن ما من إمرأة تقدح في عرض أنثى أخرى فمردّ ذلك الغيرة والحد لا غير. ثم لا يهمك سوء ظن الزملاء الذين لم يكلف أحدهم نفسه ليخبرك بما تقوم به هذه الزميلة من تشويه لسمعتك. ولعل الأدهى أنه صدقوها وهم لم يروا منك إلا كل مشرف وجميل. كذلك، لم يسعى أحد لمواجهة هذه الزميلة بأقوالها وهي لا تعرفك ولم تكن يوما صديقة مقربة. هذا ما يجعلك تتيقنين من هشاشة من حولك ومن أـنهم أناس متصنعون يصطادون في المياه العكرة. وإلا كيف لهم أن يصدقوا إنسانة لطالما إستفزتك وحاولت كسر شوكتك.

كنصيحة مني بنيتي، أن تواصلي على ذات ما بدأته من تألق في العمل وتفان ولتتركي كمل شخص لسوء نواياه. فلن يكون بمقدورك أبدا أن تغيري النوايا وتبدلي السجايا، والله وحده أعلم بما أنت عليه من أخلاق وسمعة طيبة. ولتنجحي أكثر وتبددي الإشاعات التي حولك، وسترين أن الجميع سينسى ما لاكه لسان هذه الزميلة التي نتمنى لها الهداية والشفاء. فالمغتاب والضارب في أعراض الناس مريض القلب والنية. ولا تنسي بنيتي أن ما  كان لك من نصيب مع الشاب الذي تقدم لخطبتك. فإنه سيعود بعد أن ينتهي أمد حبل الكذب القصير لهذه الزميلة. وإن لم يكن لاك معه نصيب فسيسوق لك الله نصيبا أخر بحول الله. في الأخير، تاكدي أن ما من أنثى قدحت في أنثى مثلها إلا وتجدينها عجزت أن تكون مثلها. وفشلت في أن تسرق الأضواء منها، وضعي نصب عينيك هذه الحكمة: “لا يضر السحاب نباح الكلاب”.

طالع أيضا :

ذات مبادئ وأخلاق تريد أن تكون لها السباق

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar

رابط دائم : https://nhar.tv/AEPwR
إعــــلانات
إعــــلانات