إعــــلانات

ما قل ودل

ما قل ودل

ما قل ودل

في حياتك احسب خطواتك ولا ترفع سقف توقعاتك وإياك أن تتعثر، وإن تعثرت انهض من جديد تلك العثرة بمثابة درس جديد من دروس الحياة. في حياتك لا تعطي كلك لمن يعطيك بعضه، ولا تلقي بكل ثقلك على من لا يقدر حتى على حمل نفسه توكأ على نفسك وكن أنت دائما ولا تتلون فقد خلقت بعقل.

ما قل ودل

في حياتك كن مختلفا بأخلاقك حيث ثباتك يذكر لك مع من تختلف كذلك احفظ مقامك ولا تثق بالكلام ثق بالمواقف.

كما في حياتك كن صديق نفسك أولا .واختر صداقاتك حسب حروف الوفاء وليس حسب حروف الهجاء.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

مواضيع ذات صلة

قصة الخياط والحفيد

كان هناك خياط في قديم الزمان. يقوم بصنع الملابس الجميلة لأهل القرية، وكان لدى هذا الخياط حفيد صغير يحب جده كثيرا، وكان لا يتركه يوما الإ وذهب معه إلى ورشته الصغيرة، وكان الطفل شديد الذكاء يراقب جده دائما وهو يعمل.

وفي يوم من الأيام. أراد الخياط أن يُعلم الحفيد حكمة تنفعه في حياته، فقام الخياط بإحضار قطعة قماش كبيرة الحجم، ثم أتى بالمقص الخاص به، وهو مقص مميز للغاية وغالي الثمن، وبدأ الخياط في قص قطعة القماش. بذلك المقص وتحويلها إلى قطع صغيرة للغاية، وبعد أن انتهى من قص القطعة كاملة، قام برمي ذلك المقص بعيدا، حيث جاء تحت قدميه.

بعد ذلك قام الخياط بإحضار إبرته، وبدأ في إخاطة القطع مع بعضها البعض، حتى يصنع ثوب جديد، وبالفعل انتهى الجد من صنع الثوب، وقام بعدها بوضع الإبرة في العمامة الموضوعة فوق رأسه، تعجب الحفيد من فعل جده، وبدأ يستفسر عما يفعله الجد.

فقال: يا جدي لماذا قمت برمي المقص الخاص بك وهو غالي الثمن أسفل رجليك، بينما وضعت الإبرة زهيدة السعر. والتي لا تساوي بضعة قروش فوق رأسك؟ فرد عليه الجد قائلًا: يا بني أنك لو لاحظت أن هذا المقص الثمين. قام بتمزيق القطعة الكبيرة وفرقها عن بعضها، وجعل منها قطع صغيرة لا قيمة لها،

بينما تلك الإبرة الرخيصة. هي التي جمعت القطع مرة أخرى، وجعلت منها ثوب من أجمل الثياب، فكهذا الأمر بالنسبة للأشخاص، هناك من يسعى إلى التفرقة بين الأشخاص، ونشر الفتنة والتفرق بينهم، فيكون مكانه المناسب عند القدمين، بينما هناك من يقوم بجمع الشمل وتوحيد الأشخاص، ليجعلهم أيد قوية مع بعضهم البعض، وهذا من يكون مكانهُ فوق الرأس، فكن دائما يا بني من هؤلاء الذين يوحدون صفوف الناس.

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/2PVk4
إعــــلانات
إعــــلانات