إعــــلانات

مبادرة ليبية لإنهاء الأزمة الكروية بين الجزائر و مصر

مبادرة ليبية لإنهاء الأزمة الكروية بين الجزائر و مصر

قرر اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم

خلال جمعيته العمومية التي عقدها في تونس العاصمة رفع عقوبة الايقاف بحق المدير الإداري لنادي الزمالك المصري وكذلك الأندية المصرية.

وأوضح الاتحاد في بيان له ان تم النظر في الالتماس الذي تقدم به الإتحاد المصري لكرة القدم والمتعلق برفع العقوبة عن إبراهيم حسن وذلك بعد قضاء سنتين من عقوبة خمس سنوات التي فرضت عليه من قبل إتحاد شمال إفريقيا وإعتمدت من قبل الإتحادين الإفريقي والدولي، مشيرا الى انه تقرر بالإجماع الإستجابة لطلب الإتحاد المصري وإسقاط بقية مدة العقوبة بداية من الموسم الجديد وتقديم طلب في هذا الشأن للإتحادين الإفريقي والدولي.

وأضاف انه تم في هذا الصدد التأكيد على فرض المدة المتبقية من العقوية على إبراهيم حسن في صورة إرتكابة مجددا أية تصرفات غير رياضية وذلك إضافة إلى العقوبة التي قد تسلط عليه نتيجة سلوكه.

كما وافق الاتحاد بالإجماع على التماس أخر يتعلق برفع العقوبة عن الأندية المصرية التي كان من المقرر أن تشارك في النسخة الماضية من بطولتي الأندية البطلة والفائزة بالكأس وإنسحبت قبل إنطلاق التصفيات على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الجزائر ومصر في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم.

وكان اتحاد شمال افريقيا قرر مطلع جانفي 2009 ايقاف ابراهيم حسن 5 أعوام وتغريمه 20 ألف دولار عندما كان مديرا للكرة في النادي المصري على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة فريقه مع شبيبة بجاية الجزائري (صفر-2) في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس شمال افريقيا للأندية الفائزة بالكأس في 26 ديسمبر 2008، علما بان مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق المصري 1-صفر.

وشهدت المباراة مشاجرة بين الجهاز الفني للمصري بقيادة حسام وإبراهيم حسن والحكم الرابع والفريق الجزائري وبعض الجماهير بعد اعتراضهم على قرارات الحكم وعزا اتحاد شمال افريقيا قراره في بيان إلى “اقتحام إبراهيم حسن الملعب ومحاولة الاعتداء على الحكم وإتلاف منصة الحكم الرابع وسبورة التغييرات والميكرفون والقيام بحركات غير أخلاقية ومشينة باتجاه الجمهور ورفضه الخروج من الملعب ومحاولة الاعتداء على رجال الأمن”، مضيفة أن حسام حسن عوقب بالايقاف 6 مباريات مع غرامة 2000 دولار “لاحتجاجاته شديدة اللهجة والمتكررة على قرارات الحكم ورفضه مغادرة الملعب بعد قرار طرده”.

من جهة أخرى، وافقت الجمعية العمومية على إقترحات تقدم بها رئيس اللجنة الأولمبية الليبية محمد معمر القذافي بدعوة رئيس الإتحاد الجزائري روراوة ورئيس الإتحاد المصري بالنيابة هاني أبوريدة لزيارة الجماهيرية الليبية وذلك في إطار تنقية الأجواء الرياضية بين البلدين توتر العلاقة بين الطرفين عقب مباريات منتخبي بلاديهما في التصفيات المؤهلة الى المونديال.

رابط دائم : https://nhar.tv/JDCls
إعــــلانات
إعــــلانات